ندوة وورشة "فنون الزجاج بين الأصالة والحداثة" فى بيت السنارى مجانا

الأربعاء، 16 يونيو 2021 04:00 ص
ندوة وورشة "فنون الزجاج بين الأصالة والحداثة" فى بيت السنارى مجانا بيت السنارى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم بيت السنارى التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، ندوة مجانية مفتوحة للجمهور تحت عنوان "فنون الزجاج بين الأصالة والحداثة"، وذلك يوم الخميس 17 يونيو الحالى، فى تمام الساعة الثالثة عصرًا، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب.

تركز الندوة على التعريف بتاريخ الزجاج وخصائصه ومراحل صناعته، وكذلك التعريف بفنونه واستخداماته عبر العصور، مع التركيز على العصر الحديث، وستتناول الندوة بالشرح والتوضيح طريقة مبتكرة لتعشيق الزجاج من خلال التعرف على التفاصيل الدقيقة وطريقة التقطيع والأدوات المستخدمة.

وستقام ورشة عمل مصاحبة للندوة حول استخدام فنون الزجاج المختلفة فى الديكورات المنزلية من الناحية الجمالية والفنية، مع التطبيق على مشغولة تصلح لديكور المنزل.

تحاضر فى الندوة جيهان أيوب، مدربة الأثاث والديكوباج المحترفة، وعضو غرفه صناعه الحرف اليدوية، وكذلك نرمين عبد العليم، وهي مهندسة ديكور وفنانة تشكيلية ومحاضرة بفنون جميلة حلوان.

تهدف الندوة إلى التعريف بالاستخدامات اليومية للزجاج، فهو من أكثر المواد المستعملة في المنازل لسهولة صناعته وشفافيته، كما انه يعطي جمالية لما حوله او للعناصر القريبة منه، هذا بالإضافة إلى اعتباره مادة صديقة للبيئة، فيمكن تدويره بسهولة وإعادة استخدامه من جديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة