سفير جنوب إفريقيا بالغرفة التجارية بالإسكندرية لبحث سبل التعاون .. تعرف على التفاصيل

الأربعاء، 16 يونيو 2021 02:04 م
سفير جنوب إفريقيا بالغرفة التجارية بالإسكندرية لبحث سبل التعاون .. تعرف على التفاصيل سفير جنوب أفريقا والوفد المرافق له مع رئيس غرفة تجارة الاسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ، برئاسة أحمد الوكيل ، جوزيف ماشيمباى سفير جنوب إفريقيا فى مصر ، لبحث سبل التعاون بين الطرفين، بحضور أسامة النجار قنصل فخرى جنوب إفريقيا، وماليبونجوى ماكاكوفانا المستشار السياسي، وفريدريك ثيميلى السكرتير الأول، وعبير أبو العنين ممثلة وزارة التجارة والصناعة.

من جانبه أكد أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ، فى بيان صادر اليوم ، على أهمية التعاون المشترك بين مصر وإفريقيا ، مؤكدًا أن مستقبل الاقتصاد بالقارة السمراء.

وأشار إلى أن القيادة السياسية الحالية تعطى اهتمامًا خاص لإفريقيا على كافة الأصعدة الاقتصادية والثقافية والسياسية، حيث ترتبط مصر وجنوب إفريقيا بعدد من الاتفاقيات الاقتصادية التى تشمل مجالات حماية الاستثمارات والتجارة والملاحة البحرية، إضافة إلى التعاون فى مجالات التعليم والسياحة والثقافة والزراعة.

كما أكد أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر وجنوب إفريقيا باعتبارهما أكبر دولتين بالقارة الأفريقية، وهناك توافق فى الرؤى بين البلدين لتعزيز التعاون الصناعى والتجارى المشترك بما ينعكس بشكل إيجابى على حركة التجارة والاستثمارات المشتركة .

من جانبه أوضح أحمد صقر نائب رئيس "غرفة الإسكندرية"، أن مصر تعتبر ثالث أكبر شريك تجارى فى شمال أفريقيا مع جنوب أفريقيا، وهناك عدد من الصادرات المصرية لجنوب أفريقيا أبرزها الفاكهة والخضروات، كما أن هناك واردات لمصر من جنوب أفريقيا مثل قطع غيار السيارات ومنتجات الحديد والصلب، ما يعكس العلاقات الاقتصادية القوية بين البلدين.

وأشار إلى أهمية توطيد تلك العلاقات الاقتصادية والتجارية بمزيد من الاتفاقيات التجارية بين الطرفين، التى تعزز تسهيل عملية التبادل التجاري، وتعزيز التعاون فى المجالات المختلفة.

فى نفس السياق، أكد جوزيف ماشيمباى سفير جنوب إفريقيا فى مصر خلال كلمته، سعادته بزيارته إلى مدينة الإسكندرية، فهى الزيارة الأولى له، عقب توليه ذلك المنصب.

وأشار إلى أن هناك تطور اقتصادى واهتمام ملحوظ بالقارة الإفريقية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أهمية العمل على تبادل الخبرات بين البلدين لزيادة التنمية الاقتصادية، وتعميق العلاقات المشتركة بين مصر وإفريقيا.

جاء ذلك بحضور أحمد صقر نائب رئيس "غرفة الإسكندرية"، والدكتور ياسر المناويشى أمين الصندوق بالغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة، المهندس شريف الجزيري، وعمرو مصيلحي، والأستاذ محمود مرعي، و البديوى السيد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة