أكرم القصاص - علا الشافعي

بطلة الجمهورية فى الشطرنج.. شاهد "رغد" 8 سنوات تهزم الجميع وتقتنص لقب البطل

الأربعاء، 16 يونيو 2021 02:40 م
بطلة الجمهورية فى الشطرنج.. شاهد "رغد" 8 سنوات تهزم الجميع وتقتنص لقب البطل بطلة الجمهورية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا مع الطفلة رغد علاء الدين بنت الـ8 سنوات والتى فازت بالمركز الأول على مستوى الجمهورية فى لعبة الشطرنج.

وقالت رغد إنها بدأت فى تعلم اللعبة وسنها 4 أعوام ونصف العام على يد والدها، وأنها أحبت اللعبة بشكل كبير، وكانت تلح على والدها أن يعلمها أكثر فيما يتعلق بفنون اللعبة، خاصة وأنه مدرب لعبة الشطرنج.

وأشارت رغد إلى أنها أتقنت مع والدها جميع فنون وتكتيك اللعبة وبعدها أكد لها والدها ومدربها أنها جاهزة لخوض البطولات واول بطولة شاركت فيها كانت بطولة اسمها " تشيس أكاديمى"، والتى كان ينظمها نادى فاقوس الرياضى للناشئين تحت 16 سنة وكان عمره وقتها سبع سنوات واحرزت فيها المركز الثانى وكان شقيقها حازم الذى يكبرها بـ3 سنوات أن هو الذى حصل على المركز الأول،وبعد ذلك اشتركت فى عدد من البطولات إلى أن شاركت فى بطولة الجمهورية للناشئين للعبة الشطرنج الأسبوع الماضي وبفضل الله خاضت 8 مباريات انتصرت فيهم جميعا وتوجت بلقب بطولة الجمهورية بعد التغلب على بطل العرب فى اللعبة.

وقالت رغد إنها مصممة على حصد لقب بطولة العالم فى لعبة الشطرنج.

وقال علاء الدين والد رغد إنه يعمل معلم خبير لمادة الفيزياء بالتربية والتعليم ويجيد التدريب فى لعبة الشطرنج، ووجد رغد بنته تستوعب وتفكر بشكل جيد فى فنون اللعبة ورغم أن أشقائها زياد 13 سنة وحازم 11 سنة يلعبون أيضا لعبة الشطرنج وحازم لاعب الدورى الممتاز، إلا أن رغد تفوقت عليهم جميعا وباذن الله سيتم مشاركتها فى بطولة العالم وأتوقع أن تكون هى الأولى.

وأضاف شعبان عرابى مقرر اللجنة الرياضية بنادي ههيا الرياضى أن لعبة الشطرنج بدأت منذ عامين  فقك بالنادى وتولى التدريب الكابتن علاء حرز الله  والذى انتقل باللاعبين نقلة كبيرة وحقق ميداليات ومراكز متقدمة آخرها حصول رغد على بطولة الجمهورية.

بطلة الجمهورية
بطلة الجمهورية

 

تهدى والدها الكاس
تهدى والدها الكاس

 

رغد تحمل كاس البطولة (2)
رغد تحمل كاس البطولة (2)

 

رغد تحمل كاس البطولة
رغد تحمل كاس البطولة

 

مع مدربها ومقرر لجنة الرياضة
مع مدربها ومقرر لجنة الرياضة

 

مع والدها ومدربها
مع والدها ومدربها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة