ارتدى نظارته وابتسم.. بايدن يتجنب الرد على وصفه بوتين فى 2011 بأنه بلا روح

الأربعاء، 16 يونيو 2021 09:04 م
ارتدى نظارته وابتسم.. بايدن يتجنب الرد على وصفه بوتين فى 2011 بأنه بلا روح جو بايدن فى جينيف
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختار الرئيس الأمريكى، جو بايدن، عدم الإجابة على سؤال حول ما إذا كان قد أعاد النظر فى تعليقه بعد اجتماع عام 2011 مع الزعيم الروسى بوتين بأنه عندما نظر إلى عينيه وجد أنه بلا "روح". وبدلاً من ذلك، ارتدى بايدن نظارته الشمسية وبدأ فى الابتعاد عن المنصة، قائلاً للصحفيين، "شكرًا جزيلاً لكم".

ولكن عندما ابتعد الرئيس عن المنصة، أخذ سؤالين آخرين، وبدا وكأنه غاضب عندما سأل أحد المراسلين عن سبب ثقته الكبيرة فى أن بوتين سيغير سلوكه.

وادعى بايدن، أن ذلك كان سوء وصف لتعليقاته، قائلاً: "أنا لست واثقًا من أنه سيغير سلوكه"، وبدلاً من ذلك، قال إن الرد العالمى على تصرفات روسيا سيضغط على بوتين للتغيير.

وقال الرئيس الأمريكى، جو بايدن، إنه يعتقد أن هناك فرصة حقيقية لتحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا بشكل كبير.

وأضاف فى مؤتمر صحفى، إن الأشهر المقبلة ستكون بمثابة "اختبار" حول ما إذا كانت مناقشاته اليوم مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين ستثبت أنها ستقرب الدول من إحراز التقدم.

وأردف "سيكون هذا هو الاختبار. أنا لست هنا لأقول لأننى اتفقت أنا والرئيس على القيام بهذه الأشياء التى ستعمل فجأة بشكل إيجابى، أنا لا أقول ذلك، ما أقوله هو إننى أعتقد أن هناك احتمال حقيقى لتحسين العلاقات بين بلدينا بشكل كبير، دون التخلى عن شيء واحد يتعلق بمبادئنا وقيمنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة