كوبا أمريكا .. حصاد مجموعة الارجنتين : ميسي يصل لهدفه الـ73 وباراجواي تتصدر

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 02:00 م
 كوبا أمريكا .. حصاد مجموعة الارجنتين : ميسي يصل لهدفه الـ73 وباراجواي تتصدر الارجنتين ضد تشيلي
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مشواره ببطولة كوبا أمريكا بمذاق حلو ومر، بعد تسجيله للهدف الـ73 مع "التانجو" لكن في مباراة انتهت بالتعادل 1-1 أمام تشيلي ضمن المجموعة الأولى، نفس المنتخب الذي خطف اللقب من الألبيسيليستي في عامي 2015 و2016.

بينما تصدرت باراجواي المجموعة بعدما قلبت تأخرها بهدف إلى انتصار 3-1 على بوليفيا، في حين حصلت أوروجواي على راحة، حيث تستعد لمواجهة الأرجنتين يوم 18 يونيو.

وشهد ثاني أيام كوبا أمريكا في نسختها الـ47 ازدياد القلق والتوتر بين وفود المنتخبات العشرة المشاركة، بعدما كشفت السلطات الصحية في البرازيل، ثاني أكثر دول العالم تضررا من وباء كورونا خلف الولايات المتحدة، 41 حالة إصابة بكوفيد-19 بين لاعبين وأعضاء بالجهاز الفني ومنظمين.

وحتى الآن تم اكتشاف حالات إصابة بكورونا في وفود بوليفيا، وكولومبيا، وبيرو، وفنزويلا.

ومن بين حالات الإصابة هناك 31 حالة للاعبين وأعضاء بالأجهزة الفنية، إضافة لعشرة أشخاص من اللجنة المنظمة للبطولة.

وبالعودة للمجموعة الأولى، فقد نجح قائد الأرجنتين وهدافها التاريخي، ليونيل ميسي، من تسجيل هدفه الـ73 بقميص بلاده في 145 مباراة، بهدف رائع من ركلة حرة مباشرة سكنت شباك الحارس المخضرم كلاوديو برافو، لكنها لم تكن كافية لكي يحصد فريقه النقاط الثلاثة.

كما يعد "البرغوث" هو الهداف التاريخي للأرجنتين في المنافسات الرسمية بواقع 39 هدفا، ليتخطى رقم جابرييل باتيستوتا الذي سجل 38 هدفا.

وصرح نجم برشلونة عقب المباراة "افتقدنا للهدوء، عندما كنا متقدمين في النتيجة، لم نستطع الحفاظ على هذا التقدم، كما أن العشب لم يساعدنا، لم نستطع السيطرة على الكرة، واللعب بشكل أسرع، وهو الأمر الذي تميز به المنافس. لم أشاهد ركلة الجزاء، لكنها غيرت من مسار المباراة".

وتابع "كنا نرغب في بدء البطولة بانتصار، كان مهما أن نبدأ بفوز، لعبنا أمام منافس صعب للغاية، ومواجهة أوروجواي ستكون كذلك، ولهذا كنا نود بدء البطولة بفوز".

ولكن تعادلت تشيلي من ركلة جزاء نفذها إدواردو فارجاس بعد عودة الحكم لتقنية الفار، لتحافظ على النقطة بفضل إحكام دفاعاتها أمام مهارات ميسي ورفاقه.

كما أفلت منتخب باراجواي من "فخ" نظيره البوليفي، ليتمكن من الفوز بشكل مستحق 3-1 بعد أن كان متأخرا بهدف.

وتقدم "الفيردي" مبكرا بهدف سجله إروين سأبيدرا من ركلة جزاء بعد تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد مجددا، قبل أن يتعرض لاعب بوليفيا، خاومي كوبا، للطرد مع نهاية الشوط الأول.

واستغلت باراجواي الأمر في الشوط الثاني لتسجل ثلاثية عبر أليخاندرو روميرو وأنخل روميرو (ثنائية)، لتتصدر المجموعة الاولى مؤقتا بثلاث نقاط، علما بأنها ستحصل على راحة في الجولة الثانية.

وصرح المدرب الأرجنتيني إدواردو بيريزو عقب اللقاء "قدمنا المباراة التي كنا نحتاج لخوضها، ولعبنا بشكل مكثف منذ البداية وحتى النهاية، وسنحت لنا العديد من الفرص للتسجيل، إنه فوز سيعزز من قوتنا".

وأضاف "اعتقد أننا كنا المسيطرين على المباراة سواء 11 ضد 11 أو 11 ضد 10". وتابع "رغم تأخرنا بهدف إلا أن فريقي كان واثقا في قدراته ما جعلنا نعود في النتيجة".

بينما ستتواجه تشيلي أمام بوليفيا مساء الجمعة/فجر السبت، وستصطدم الأرجنتين بأوروجواي










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة