10 دول فى أمريكا اللاتينية تحقق أكبر نسبة نمو اقتصادى فى 2021 ..تعرف عليهم

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 03:27 م
10 دول فى أمريكا اللاتينية تحقق أكبر نسبة نمو اقتصادى فى 2021 ..تعرف عليهم امريكا اللاتينية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البنك الدولى ، أن هناك 10 دول فى أمريكا اللاتينية ومنطقة بحر الكاريبى ستحقق أكبر نسبة نمو اقتصادى فى عام 2021 ، مشيرا إلى أن هذه المنطقة ستنمو بنسبة 5.2 % فى عام 2021.

ويقدر البنك الدولي أن هذه المنطقة ستنمو بنسبة 5.2٪ في عام 2021 ؛ ويقول إن هذا التوسع سيعتمد على الإجراءات المتخذة في كل دولة في المنطقة فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا، حسبما قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية.

على وجه التحديد ، يشير البنك  إلى أن هذا النمو سيحدث هذا العام "على افتراض أن هناك تقدمًا معتدلًا في توزيع اللقاحات ضد كورونا  في معظم البلدان.

وفقًا للمنظمة الدولية ، ستشهد جميع دول المنطقة تقريبًا نموًا هذا العام ، والدول التي سيكون لها أكبر توسع هي:

جيانا بنسبة 20.9٪، وبيرو بنسبة 10.3٪، و بنما 9.9٪ ، والأرجنتين بنسبة 6.4٪ ، وتشيلي بنسبة 6.1٪، وكولومبيا بنسبة 5.9٪، جمهورية الدومينيكان بنسبة 5.5٪،  والمكسيك بنسبة 5.0٪، وبوليفيا بنسبة 4.7٪، والبرازيل بنسبة 4.5٪.

بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا للقائمة ، فإن الدول الأخرى التي ستنمو بنسبة تزيد عن 4٪ ستكون هندوراس بنسبة 4.5٪ والسلفادور بنسبة 4.1٪.

في حالة المكسيك ، يشير البنك الدولي إلى أن هذا النمو متوقع في ظل توقع أن "الصناعة التحويلية وقطاع الخدمات سيستفيدان من زيادة الطلب على الصادرات المرتبطة بالنمو القوي للولايات المتحدة".

بينما ، فيما يتعلق بالبرازيل ، سيتم التوسع "بمساعدة جولة جديدة من مدفوعات الطوارئ للأسر وظروف الائتمان المحلية والدولية".

وفقًا لتقديرات البنك الدولي الجديدة ، سيكون هناك ثلاثة بلدان فقط في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي ستحقق نتيجة سلبية في نهاية هذا العام وهي: سانت فنسنت وجزر جرينادين ، بميزان مقابل 6.1٪ ؛ سورينام بنسبة -1.9 %؛ وهايتي بانخفاض قدره 0.5٪.

وعلى الرغم من أن البنك الدولي يضع هذه التوقعات المهمة لعام 2021 ، إلا أنه لا يقدر وضعًا مشابهًا للعام المقبل ، عندما يتوقع أن يكون التوسع 2.9٪ فقط.

واكد البنك الدولى "سيستغرق جزء كبير من المنطقة وقتًا طويلاً للتعافي التام والعودة إلى مستويات الإنتاج التي كانت موجودة قبل انتشار الوباء. ومن المتوقع أن ينخفض ​​نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في المنطقة بنسبة 1.5٪ في عام 2022 مقارنةً بمستواه في عام 2019.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة