هروب المواطنين من حرارة الجو والزحام إلى شواطئ العين السخنة.. صور

الإثنين، 14 يونيو 2021 12:27 م
هروب المواطنين من حرارة الجو والزحام إلى شواطئ العين السخنة.. صور شاطئ الغلابة بالعين السخنة
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد منطقة العين السخنة بمحافظة السويس، إقبالا كبيرا من المواطنين على التواجد بها للاستمتاع خلال فصل الصيف بالمياة النقية والهروب من حرارة وزحام المدن .

يحاول المواطنين البحث عن أماكن للنزول إلى مياه خليج السويس بالعين السخنة بأقل التكاليف الممكنة، وينتهز الكثيرون وجود شاطئ ملاصق للطريق بمنطقة المفارق الجبلية بطريق العين السخنة - الزعفرانة للنزول إلى المياه، بعيدا عن شواطئ المنتجعات السياحية والفنادق.

تحولت عدد من الشواطئ بمنطقة الملفات الجبلية بالعين السخنة المطلة على خليج السويس لأماكن جذب كبيرة للمواطنين القادمين من القاهرة والمحافظات، نظرا لمجانية دخولها وعدم وجود رسوم مادية للنزول للمياه، واستخدام الشواطئ .

وعلى الرغم من أن الشاطئ ليس مجهز وممهد مثل الشواطئ الأخرى ولكن الإقبال عليه كبير جدا، خاصة من أبناء المحافظات المجاورة لمحافظة السويس .

ويقع شاطئ منطقة الملفات الجبلية بالعين السخنة على مسافة 130 كيلو متر من القاهرة، وعلى مسافة 40 كيلو متر من محافظة السويس، أما القادم من محافظات بورسعيد والإسماعيلية يجب أن يمر من مدينة السويس إلى العين السخنة .

وقال إيهاب محمد، عامل من سكان القاهرة، إنه جاء إلى الشاطئ بالعين السخنة مستقلا دراجته النارية وأنها ليست المرة الأولى التى يأتى خلالها .

وأكد إيهاب أن الشاطئ المجاور لمنطقة الملفات الجبلية بالعين السخنة، بالرغم من انتشار الحجارة ، يتميز أنه مجانى ولا توجد به رسوم للنزول إلى الشاطئ فهو شاطئ الغلابة.

وأضاف أحمد على، من سكان الجيزة، أنا أقوم بالسفر فى أوقات الصيف كثيرا أنا وأسرتى إلى العين السخنة، وشيء مهم جدا وجود شاطئ مجانى، وأتمنى أن يتواجد أكثر من شاطئ مجانى بالعين السخنة" .

 

الشاطئ
الشاطئ

 

شاطئ علي الطريق
شاطئ علي الطريق

 

شاطئ مجاني
شاطئ مجاني

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة