نائب وزير السياحة: مسار العائلة المقدسة نقلة نوعية فى منظومة السياحة.. لايف

الإثنين، 14 يونيو 2021 05:01 م
نائب وزير السياحة: مسار العائلة المقدسة نقلة نوعية فى منظومة السياحة.. لايف نائب وزير الاثار ومحافظ البحيرة داخل الدير
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار على أهمية مشروع مسار العائلة المقدسة، والذى يحقق نقلة نوعية فى المنظومة السياحية فى مصر خاصة فى مجال السياحة الدينية.

وأضافت أن مسار العائلة المقدسة يمر بـ 25 منطقه أثرية بمختلف محافظات الجمهورية وتمتد لمسافة 3500 كيلو متر، بداية من سيناء حتى محافظة أسيوط .

وأوضحت نائب وزير السياحة، أن منطقة وادى النطرون بالبحيرة، من أهم نقاط مسار العائلة المقدسة، وتم الانتهاء من معظم الأعمال التنفيذية بها تمهيدا لافتتاحها خلال الفترة المقبلة .

فيما أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على الانتهاء من كافة أعمال رصف الطرق واللوحات الإرشادية وأعمال البنية التحتية لمشروع مسار العائلة المقدسة بتكلفة أكثر من 76 مليون جنية.

مضيفا أن محافظة البحيرة تشهد طفرة كبيرة فى مجال الجذب السياحى خاصة مسار العائلة المقدسة لما له من مردود اقتصادى وتنموى إلى جانب توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة .

وأوضح محافظ البحيرة، أنه تم التنسيق مع كافة الوزارات المعنية لإستكمال باقى الأعمال الخاصة بمشروع مسار العائلة المقدسة، وتوفير سبل الراحة للزائرين، وكذا إستكمال أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الأديرة وبناء المخيمات وتزويدها بالخدمات اللوجستية المختلفة .

وكانت الدكتورة غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار قد زارت مدينة وادى النطرون بالبحيرة لتفقد مشروع مسار العائلة المقدسة لمتابعة الأعمال التى تم تنفيذها على أرض الواقع.

كان فى استقبال نائب وزير السياحة والآثار اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة وعدد من قيادات وزارة الاثار والسياحة .

وفور وصول وفد وزارة الاثار تم تقديم عرض توثيقى للأعمال التى تم تنفيذها خلال الفترة الماضية لمشروع مسار العائلة المقدسة بمحافظة البحيرة، والذى يستهدف تدفق الالاف من الوفود السياحية.

كما تفقدت نائب وزير السياحة والمرافقين أعمال الرصف والتشجير ومنظومة التجميل للطرق، بالإضافة إلى تنفيذ اللوحات الإرشادية .

يذكر أن كل موقع حلت به العائلة المقدسة يضم عدد كبير من الآثار تتمثل فى كنائس أو أديرة أو آبار مياه مازالت موجودة حتى الآن، بالإضافة إلى مجموعة من الأيقونات القبطية الدالة على مرور العائلة المقدسة بتلك المواقع، وفقاً لما أقرته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى مصر.

وتعتبر منطقة وادى النطرون بالبحيرة، هى سادس محطة لرحلة العائلة المقدسة فى مصر، بعد أن أنطلقت من رفح بالشمال الشرقى للبلاد، مرورًا بالفرما شرق بور سعيد، وإقليم الدلتا بسخا فى محافظة كفر الشيخ، وتل بسطا بالشرقية، وسمنود بالغربية، وعقب ذلك انتقلت إلى وادى النطرون فى الصحراء الغربية

وتعد أديرة الأنبا بيشوى والسيدة العذراء «السريان»، والبراموس، والقديس أبو مقار، هم أهم وأبرز المناطق فى رحلة العائلة المقدسة.

 

دير-الانبا-بيشوى-بوادى-النطرون
دير-الانبا-بيشوى-بوادى-النطرون

 

دير-الانبا-بيشوى-من-الخارج
دير-الانبا-بيشوى-من-الخارج

 

دير-الانبا-بيشوى-من-الداخل
دير-الانبا-بيشوى-من-الداخل

 

صورة-تذكارية-لنائب-وزير-السياحة-ومحافظ-البحيرة-بدير-الانبا-بيشوى
صورة-تذكارية-لنائب-وزير-السياحة-ومحافظ-البحيرة-بدير-الانبا-بيشوى

 

نائب-وزير-الاثار-ومحافظ-البحيرة-داخل-الدير
نائب-وزير-الاثار-ومحافظ-البحيرة-داخل-الدير

 

نائب-وزير-الاثار-ومحافظ-البحيرة-يتفقدان-دير-الانبا-بيشوى
نائب-وزير-الاثار-ومحافظ-البحيرة-يتفقدان-دير-الانبا-بيشوى

 

نائب-وزير-السياحة-تتحدث-مع-المسئول-عن-الدير
نائب-وزير-السياحة-تتحدث-مع-المسئول-عن-الدير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة