أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندى: البطر هو حالة الملل من النعم..ويؤكد: يسبب خراب

الإثنين، 14 يونيو 2021 08:30 م
خالد الجندى: البطر هو حالة الملل من النعم..ويؤكد: يسبب خراب الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من انتشار البطر على نعم الله بين بعض الشباب، موضحا أن البطر هو حالة الملل من النعمة وعدم الاعتراف بفضل الآخر.
 
وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "DMC"، أن البطر هو الملل الذى يصيب البعض من أبنائنا نتيجة عدم تكبده أية مشقة في الحصول على النعم التي يعيش فيها، وتابع: "ملل النعمة يصيب بعض أولادنا لأنه لم يتعب ويكد ويلقى معاناة فى حصوله على النعمة، لأنه بدأ حياته بشقته وعربيته من الثانوية العامة، كل أموره موجودة وبالتالى لن يقّدر قيمة النعم.
 
وأكد "الجندى" أن البطر يسبب خراب البيوت في بعض الأحيان ولذلك نجد نسب الطلاق وخراب البيوت تكون بسهولة، وتابع: "وكمان يعملوا سباق على الدائري ده بطر على النعمة، وبالتالى تنتج كوارث فى المجتمع".
 
وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى أن حالة البطر على النعمة يكون فيها الإنسان غير قادر على صيانة النعمة لكونه زهد فيها فيتمرد عليها، وتابع: "العالم قبل ظهور جائحة كورونا كان يعيش فى قمة البذخ الشديد، حيث كان هناك سيارات من الذهب الخالص، ومن يقوموا بإقامة حفل زفاف بتكلفة تصل لـ100 مليون جنيه، مع استيراد مغنيين وراقصات من الخارج بما يؤكد البطر على النعمة". 
 
وأكد أن كل مدمن لديه حالة بطر؛ لكونه زهد في الصحة فقرر تعطيل عقله وإزاحة تفكيره، مشددًا على أن الهروب من المشكلات ليس بتغليب العقل، مستنكرًا الشباب الذين يقوموا بسباق هيسيتري بسيارتهم على الطرق السريعة، معقبًا: "دول زهقوا من النعمة ومن حياتهم وسياراتهم".
 
وشدد "الجندى"، على أن علاج البطر على النعم تكون بمصاحبة أهل الله من العباد والفقراء، والتي تكسر القلب وتشعر بالنعمة وتحفظ للنفس هيبتها وتربط الإنسان بعبادة الشكر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة