حكاية سفينة ضخمة ممنوعة من الإبحار فى بريطانيا.. فيديو

الإثنين، 14 يونيو 2021 08:00 ص
حكاية سفينة ضخمة ممنوعة من الإبحار فى بريطانيا.. فيديو آلاء شتا
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن قصة سفينة أثارت الجدل بأحد موانئ إنجلترا.

وقرر خفر السواحل البريطانى منع سفينة - طبق الأصل لسفينة نوح بطول (70 مترًا) - حسبما زعم موقع ancient-origins بمنطقة إبسويتش بإنجلترا، رافضين عبورها وذلك لأنها لم تملك أوراقًا صالحة للإبحار، والسفينة هولندية تبلغ قيمتها 3.6 مليون دولار، واستغرق بناؤها 4 سنوات كاملة. 

والسفينة الممنوعة من السفر هى عبارة عن متحف هائل عائم، ممتلئ بالمنحوتات لشخصيات توراتية، تحكى قصة سفينة نوح التى أنقذ الله من خلالها نوح ومن تبعه من المؤمنين وزوجين من كل حيوانات العالم من الطوفان، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

ويملك السفينة السير بيترز، وهو منتج تلفزيونى هولندى، صاحب هذا المتحف العائم ووصلت مفاوضات بيترز مع مسئولى خفر السواحل لطريق مسدود، وهذه السفينة باهظة الثمن رست منذ ما يقرب من 18 شهرًا فى إبسويتش ولا يبدو أنها ستذهب إلى أى مكان قريبًا.

وتشير التقديرات إلى أن بيترز تراكمت عليها غرامات الموانئ "البالغة 500 جنيه إسترلينى يوميًا منذ الأول من أبريل عندما فات الموعد النهائى لنقلها"، وذلك وفقًا لمقال فى هيئة الإذاعة البريطانية.

وقالت وكالة البحرية وخفر السواحل البريطانية لبى بى سى إنها لا تستطيع تحرير السفينة إلا بعد حصولها على "شهادة خط التحميل". وفقًا لشهادات خط تحميل My Sea Time، تشهد امتثال السفن لاتفاقيات خط التحميل. وبتنطبق اتفاقيات خط التحميل على السفن التى يزيد طولها عن 79 قدمًا (24 مترًا) وتنص على استيفاء الحدود الأساسية للحد الأدنى لحدود الطفو للسفينة، بالإضافة إلى إضافة احتياطى لتغطية الظروف القصوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة