أكرم القصاص - علا الشافعي

قطار المحاكمات.. نظر قضايا خليه هشام عشماوى والفصل فى استئناف متحرش المترو

الأحد، 13 يونيو 2021 07:00 ص
قطار المحاكمات.. نظر قضايا خليه هشام عشماوى والفصل فى استئناف متحرش المترو محكمة ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أروقة المحاكم بالقاهرة والجيزة، اليوم الأحد، نظر العديد من القضايا الهامة ولعل أبرزها الفصل فى استئناف متحرش المترو على حكم حبسه، وفض الأحراز فى خليه هشام عشماوى، وفض الأحراز فى محاكمة المتهمين بخلية الويلى، عدم دستورية عقوبة إقامة مبانى على الأراضى الزراعية.

الفصل فى استئناف متحرش المترو على حكم حبسه

تنطق محكمة جنح مستأنف النزهة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الأحد، بحكمها فى استئناف متحرش المترو على حكم حبسه 3 سنوات مع الشغل وتغريمه 20 ألف جنيه.

كانت محكمة الجنح قضت بالحبس 3 سنوات مع الشغل و20 ألف جنيه غرامة، على المتهم بواقعة التحرش بفتاة في مترو الأنفاق بالخط الثالث.

عدم دستورية عقوبة إقامة مبانى على الأراضى الزراعية
 

تنظر المحكمة الدستورية العليا، دعوى عدم دستورية نص المادة 156 الفقرة الأولى من القانون 116 لسنة 1983 المعدلة بالقانون 7 لسنة 2018 قانون الزراعة، فيما تضمنته من عقوبة إقامة مبان أو منشآت في الأراضي الزراعية.

وأقيمت الدعوى رقم 26 لسنة 42 دستورية للمطالبة ببطلان نص الفقرة الأولى من المادة 156 من قانون الزراعة وتنص الفقرة الأولى من المادة "156" على أن "يعاقب كل من يخالف أحكام المادة 152 من هذا القانون أو الشروع فيها بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة الف جنيه ولا تزيد على خمسة ملايين جنيه وتعدد العقوبة بتعدد المخالفات".

محاكمة 12 متهما بقضية "خلية هشام عشماوى"
 

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة أمن الدولة طوارئ، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم الأحد، محاكمة 12 متهما فى القضية رقم 32 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ "الوراق"، والمقيدة برقم 9 لسنة 2021 كلى شمال الجيزة، وبرقم 385 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميا بـ"خلية هشام عشماوي"، ومن المقرر ان تفض المحكمة أحراز القضية.

محاكمة المتهمين بـ"خلية الوايلى"
 

تنظر الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان وأمانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى، محاكمة 3 متهمين بينهم هارب، فى اتهامهم بتكوين خلية إرهابية بالوايلى، ومن المقرر ان تفض المحكمة أحراز القضية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة