بيتر شمايكل ينتقد قرار استكمال مباراة الدنمارك وفنلندا بعد واقعة إريكسن

الأحد، 13 يونيو 2021 03:15 م
بيتر شمايكل ينتقد قرار استكمال مباراة الدنمارك وفنلندا بعد واقعة إريكسن بيتر شمايكل
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن بيتر شمايكل، أسطورة حراسة المرمى فى مانشستر يونايتد ووالد حارس منتخب الدنمارك كاسبر شمايكل، هجوماً على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بعد قرار استكمال مباراة منتخب بلاده ضد فنلندا التي انتهت بفوز الأخير بهدف دون رد، رغم واقعة صانع ألعاب الفريق كريستيان إريكسن.

وكان إريكسن قد سقط فى نهاية الشوط الأول مغشيًا عليه، وتم علاجه من قبل الطاقم الطبي على أرض الملعب، قبل نقله إلى المستشفى، ليقرر اليويفا بعد ذلك استئناف المباراة، وهو ما أثار حفيظة شمايكل.

وقال شمايكل في تصريحات نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" ، "ما حدث لـ إريكسن كان أسوأ ما حدث لى فى كرة القدم، لقد كنت أتابع أولًا بأول ما يحدث بكل توتر وقلق، لكن الاتحاد الأوروبي أتاح الخيار للاعبين إما لعب المباراة أو تأجيلها للأحد، ما هذه الخيارات؟".

وأضاف شمايكل، "لم يكن من المنطقى أن تستأنف المباراة، هذا القرار كان سخيفًا، وكان يجب ظهور المزيد من التعاطف".

وكان اللاعب يستعد لاستلام الكرة على جانب الملعب قبل أن يسقط على الأرض مغشيا عليه، فأوقف الحكم اللقاء، واستدعى الجهاز الطبي، الذى قام بتدليك قلب اللاعب داخل الملعب، قبل أن يتم نقل اللاعب خارج الملعب، وينضم الفريق الطبي الفنلندى لمحاولات إفاقة اللاعب، ويتم نقله للمستشفى.

وحبست الجماهير الأنفاس خلال دقائق في انتظار معرفة حالة اللاعب، بينما أحاط زملاء إريكسن به من أجل عدم التقاط صور له إلى أن خرج من الملعب.

ومنح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم كريستيان إريكسن جائزة أفضل لاعب في فوز منتخب فنلندا على نظيره الدنماركي، بهدف دون مقابل، تكريما للاعب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة