أكرم القصاص - علا الشافعي

تجارب سريرية فى الهند لتقييم فعالية أحد أدوية النقرس لعلاج أعراض كورونا

الأحد، 13 يونيو 2021 05:00 م
تجارب سريرية فى الهند لتقييم فعالية أحد أدوية النقرس لعلاج أعراض كورونا دواء النقرس ومضاعفات كورونا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتم استخدام واختبار العديد من الأدوية المعاد طرحها على مرضى كورونا، حيث يُنظر الآن في الهند إلى الكولشيسين، وهو دواء مضاد للالتهابات يستخدم لعلاج النقرس وأمراض الروماتيزم، على أنه علاج محتمل لـ أعراض فيروس كورونا.

ووفقا لتقرير موقع" thehealthsite"، فسوف يجري مجلس البحوث العلمية والصناعية (CSIR) وشركة Laxai Life Sciences Pvt Ltd ومقرها حيدر أباد تجربة سريرية ثنائية المرحلة من المرحلة الثانية لتقييم سلامة وفعالية عقار كولشيسين لعلاج أعراض كورونا، بعد الحصول على الموافقة التنظيمية من قبل المراقب العام للأدوية في الهند (DCGI).

عقار النقرس
عقار النقرس

ويعتقد الخبراء في مجلس البحوث العلمية والصناعية بالهند أن الكولشيسين بمستوى الرعاية سيكون تدخلاً علاجيًا مهمًا لمرضى كورونا المصابين بأمراض قلبية مشتركة وأيضًا لتقليل السيتوكينات المؤيدة للالتهابات، مما يؤدي إلى تعافي أسرع، وتعد الهند هي واحدة من أكبر منتجي هذا الدواء.

وسيشارك معهد CSIR-Indian للتكنولوجيا الكيميائية (IICT) وحيدر أباد ومعهد CSIR-Indian للطب التكاملي (IIIM) ، في هذه التجربة السريرية المهمة.

ووفقًا للدكتور Ram Upadhayay ، الرئيس التنفيذي لشركة Laxai ، فإن تسجيل المرضى للتجربة قد بدأ بالفعل في مواقع متعددة في جميع أنحاء الهند ومن المرجح أن يكتمل في الأسابيع 8-10 المقبلة.

ووجدت الدراسات السريرية الحديثة أن الكولشيسين مرتبط بانخفاض كبير في معدلات التهاب التامور المتكرر ومتلازمة ما بعد بضع التامور والرجفان الأذيني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة