انتصار تاريخي وخسارة مكررة في أبرز أرقام مواجهة إنجلترا ضد كرواتيا

الأحد، 13 يونيو 2021 06:00 م
انتصار تاريخي وخسارة مكررة في أبرز أرقام مواجهة إنجلترا ضد كرواتيا إنجلترا ضد كرواتيا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت مواجهة منتخب إنجلترا ونظيره منتخب كرواتيا، العديد من الأرقام القياسية والمميزة، بالللقاء الذي انتهى بفوز منتخب الأسود الثلاثة، بهدف دون مقابل، في المباراة التى جمعتهما على ملعب "ويمبلى"، فى افتتاح مباريات الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتى تضم أيضا كلا من منتخبي أسكتلندا والتشيك.

ونستعرض لكم أبرز أرقام مواجهة إنجلترا ضد كرواتيا :
 

- عن عمر 17 عامًا و349 يومًا، أصبح جود بيلينجهام أصغر لاعب يظهر في نهائيات بطولة أوروبا لأي دولة، وأصغر لاعب إنجليزي يلعب في أي بطولة كبرى (كأس العالم ويورو).

- تيرون مينجز هو أول لاعب من أستون فيلا يبدأ أساسيا مع منتخب إنجلترا في بطولة أمم أوروبا منذ المدرب الحالي جاريث ساوثجيت ضد ألمانيا في عام 1996.

- هذه هي أول مباراة للمنتخب الإنجليزي في بطولة كبرى لا تشهد تواجد لاعبين من ليفربول ولا مانشستر يونايتد في التشكيلة الأساسية منذ مباراة دور المجموعات في يورو 1992 أمام فرنسا.

- فاز كيران تريبيير الآن بجميع مبارياته الأربع عندما بدأ في مركز الظهير الأيسر لمنتخب إنجلترا.

- لم تتم مراوغة دفاع منتخب انجلترا اليوم أمام كرواتيا ولو لمرة واحدة.

​إنجلترا ضد كرواتيا
 

- رحيم ستيرلينج سجل 15 هدف لمنتخب انجلترا، 11 منهم منذ بداية عام 2019.

- منتخب كرواتيا خسر أمام البطل في ثلاث من البطولات الأربع الكبرى الأخيرة (كأس العالم + اليورو): إسبانيا في يورو 2012 (دور المجموعات)، البرتغال في يورو 2016 (دور الـ16) وفرنسا في كأس العالم 2018 (النهائي).

- منتخب إنجلترا فاز بجميع مبارياته الدولية الـ11 التي سجل فيها رحيم ستيرلينج، أفضل معدل فوز بنسبة 100% عندما يسجل لاعب في تاريخ المنتخب، متجاوزاً مارتن تشيفرز (10 من 10).

- للمرة الأولى على الإطلاق، منتخب إنجلترا يربح بمباراته الافتتاحية في بطولة يورو، بعد 5 تعادلات و4 هزائم.

- رحيم ستيرلينج اشترك بـ 19 هدفاً في مبارياته ال17 الأخيرة مع إنجلترا (سجل 13 وصنع 6).

إنجلترا ضد كرواتيا
 

ويخوض المنتخب الإنجليزي البطولة للمرة العاشرة فى تاريخه، لم ينجح فى تحقيق اللقب، بينما حصل على المركز الثالث فى مرتين، بينما يتواجد المنتخب الكرواتى للمرة السادسة، وكان أفضل ظهور له من خلال وصوله لدور ربع النهائي فى نسختى 1996 و 2008.

وأحرز رحيم سترلينج الهدف الوحيد لمنتخب إنجلترا عن طريق تمريرة سحرية، استطاع أن يضعها بمهارة فائقة على يسار حارس منتخب كرواتيا

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى الذى شهد محاولات فردية من لاعبى الفريقين فى منطقة وسط الملعب، وكاد فودين لاعب المنتخب الإنجليزى يحرز الهدف الأول بتسديدة متقنة لكنها اصطدمت بالقائم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة