أكرم القصاص - علا الشافعي

سمير عثمان: احتمالية لإقامة مباريات بدون الـ"VAR" لعدم وجود حكام

السبت، 12 يونيو 2021 07:17 م
سمير عثمان: احتمالية لإقامة مباريات بدون الـ"VAR" لعدم وجود حكام سمير عثمان
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الحكم الدولى السابق سمير عثمان عن وجود أزمة كبيرة فى عدد الحكام الحاصلين على رخصة الفار فى مصر، وهو ما يهدد مباريات الدورى العام، وقال سمير عثمان فى تصريحات لبرنامج "بى أون تايم"، هناك 54 حكما فقط حاصلون على رخصة الفار، ولكنهم لم يحصلوا على رخصة حكام ساحة باستثناء 22 حكما من الرقم السابق، وباقى الحكام يعملون بتقنية الفيديو، وخلال الدورى لم يكن من الممكن تنظيم معسكرات لزيادة هذا الرقم بسبب ضغط المباريات.

وأضاف سمير عثمان، لجنة الحكام أعلنت قبل شهر أنه سيتم تنظيم معسكر خلال فترة التوقف لزيادة عدد الحاصلين على رخصة الفار، ورغم ذلك لم يتم تنفيذ هذا الكلام، لعدم اتفاق الشركة المسئولة عن الفار مع اتحاد الكرة.

وتابع الحكم الدولى السابق، مباريات الدورى بالكامل بها تقنية الفيديو، ومع ذلك الحكم الرابع لا يمتلك رخصة، وإذا أصيب حكم الساحة وحل محله الحكم الرابع فى مباراة ما، فلن تكتمل المباراة بتقنية الفار لأن الحكم الرابع ليس لديه رخصة.

واختتم عثمان قائلا، "تجربة الفار يمكن منحها 6 درجات من عشرة فى التقييم، وهذا ليس مسئولية الحكم فقط، ولكن مسئولية التصوير ووضع الكاميرات، وهذه أزمة ظهرت فى مباراة جنوب أفريقيا السابقة للمنتخب الأولمبي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة