أكرم القصاص - علا الشافعي

"ثلاث سنوات من الحلم".. تنسيقية شباب الأحزاب تحتفل بالذكرى الثالثة لانطلاقها.. تنظم ندوة حوارية على "كلوب هاوس".. وأعضاؤها يرصدون مشوارها من التأسيس للتمكين.. ويؤكدون: أعطت قبلة الحياة للعمل السياسى

السبت، 12 يونيو 2021 12:40 ص
"ثلاث سنوات من الحلم".. تنسيقية شباب الأحزاب تحتفل بالذكرى الثالثة لانطلاقها.. تنظم ندوة حوارية على "كلوب هاوس".. وأعضاؤها يرصدون مشوارها من التأسيس للتمكين.. ويؤكدون: أعطت قبلة الحياة للعمل السياسى تنسيقية شباب الاحزاب
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ندوة حوارية على منصة «CLUB HOUSE» بعنوان فى عيدها الثالث ماذا قدمت التنسيقية للحياة السياسية؟، وذلك ضمن احتفالاتها بمناسبة مرور ثلاث سنوات على ميلاد التنسيقة، وأدار الحوار النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ، وشارك فيه عبد المنعم إمام عضو مجلس النواب، رئيس حزب العدل، وبلال حبش نائب محافظ بنى سويف، وعضو مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأميرة صابر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومحمد عمارة عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمهندس كريم عبد العاطى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والدكتور سيد أبو فرحة عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وناقش المشاركون فى الندوة، تجربة التنسيقية، وأثرها فى زيادة وعى الشباب، ودورها فى الأزمات والمبادرات التى قدمتها، وتمكين الشباب والمرأة، مراحل تطور التنسيقية وخططها المستقبلية.

في البداية، قال النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حركت الكثير من المياه الراكدة فى الحياة السياسية، مضيفا أنه مر ثلاث سنوات على تلك التجربة وأن هذا الكيان خلق حراك فى الحياة السياسية المصرية، مضيفا أن البيان التأسيسى الأول لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين فى 12 يونيو 2018 جسد بعض الأمانى و الأحلام الذى كان يحلم به الشباب و كان بداية مولد كيان جديد سياسى أثر كثيرا فى الحياة السياسية المصرية خلال الثلاث سنوات .

199586165_153531316810902_2160946316413236601_n
 

وأكد بلال حبش نائب محافظ بنى سويف، عضو مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن التنسيقية استطاعت الانتشار بمحيط العمل العام من خلال النزول لعدد من الجامعات المصرية أثناء الاستفتاء على التعديلات الدستورية وذلك لتوضيح أهمية المشاركة.

ولفت بلال حبش الى أن شباب التنسيقية كان لهم مشاركات فعالة في عدد كبير من المنتديات العالمية وأن جميع أعضائها اتفقوا على المشاركة في التغيير الذى تشهده الدولة المصرية منذ أن كانت التنسيقية مكونة من 19 حزبا و 9 من شباب السياسيين وصولا الى مشاركة 26 حزبا .

فيما نوهت النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب إلى أن الثلاث سنوات الماضية مروا سريعا ولكنهم مثقلين بأحداث كبيرة، مضيفة أن التنسيقية منصة مهمة لنقل الأفكار المختلفة، بمنتهى الوضوح، رغم اختلاف الأيديولوجيات، وأنها تجمع شباب من أقصى اليسار لأقصى اليمين على طاولة واحدة للعمل سويا ، متابعة :" لم أكن أتخيل أن أكون عضو مجلس نواب أرعى مصالح الشعب في البرلمان".

بينما أكد عبد المنعم إمام عضو مجلس النواب، رئيس حزب العدل، أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين خلقت حالة غير عادية فى الحياة السياسية وأنها حققت حالة من حالات الأمل داخل الحياة السياسية، مضيفا أن الحالة التى خلقتها التنسيقية أعطت أملا لكل جيل الشباب.

وأوضح عبد المنعم إمام خلال كلمة له فى الندوة الحوارية التى نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على منصة «CLUB HOUSE» بعنوان فى عيدها الثالث ماذا قدمت التنسيقية للحياة السياسية؟، أن التنسيقية خلقت حالة أمل حقيقية وتجربة ثرية، متابعا:" فخور بأصدقائنا من نواب تنسيقية شباب الأحزاب فى أدائهم تحت قبة البرلمان ".

وأشار عبد المنعم إمام عضو مجلس النواب، رئيس حزب العدل، إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين خلقت نخبة سياسية جديدة حقيقية موجودة وقادرة، مضيفا أن التنسيقية تجربة غير مسبوقة وجيدة وثرية وميزتها أنها قائمة على العلم .

وقال المهندس كريم عبد العاطى المتحدث الرسمي باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التنسيقية منصة حوارية تجمع الشباب بمختلف أيديولوجياتهم من أقصى اليمين لأقصى اليسار، متطرقا للحديث عن دور التنسيقية فى الأزمات والمبادرات التى قدمتها .

وأردف كريم عبد العاطى أن التنسيقية لها العديد من المشاركات الهامة مثل مبادرة الوعى أمان التى قامت على توزيع عدد من المستلزمات الطبية والوقائية فى عدد من محافظات الجمهورية وكذلك مبادرة البالطو الأبيض التى تم تنظيمها بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية، ومبادرة لتكريم الأطقم الطبية .

ولفت كريم عبد العاطى إلى أن من ضمن مبادرات التنسيقية مبادرة "على راسنا" لتكريم أبناء الشهداء وذلك فى إطار حرص التنسيقية على تأكيد الدور الوطنى لكل من ضحى بالغالى والنفيس من أجل مصر والشعب المصرى، مضيفا أن المبادرة قامت على تكريم أسر الشهداء والاحتفاء بهم تقديرا لدور أبائهم الأبطال وللتأكيد أيضا على أننا لن ننسى من ضحوا بحياتهم من أجل قسمهم بالحفاظ على وحدة الوطن وسلامة أراضيه.

وأوضح كريم عبد العاطى أن التنسيقية أعطت قبلة الحياة للعمل السياسى فى نظر الكثير من الشباب المصرى، متابعا :"و لذلك هناك اقبال كثير على الانضمام للتنسيقية وهذا يضع على عاتقنا مسئولية كبيرة، التنسيقية خطوة للأمام بمشاركة ودعم الشباب المصرى ".

وأشار الدكتور السيد أبو فرحة عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن التنسيقية أثرت فى اتجاهات وأفكار كثيرة جدا من ضمنها فكرة فريق العمل، مضيفا أن التنسيقية خلقت حالة من فريق العمل وأصبح يتواجد كيان مكون من لجان وفريق عمل .

وأوضح السيد أبو فرحة أن التنسيقية أيضا حالة علمية وفكرية تؤثر فى فكر وتعليم ومستقبل أعضائها، مشيرا إلى أن التنسيقية تنافس أيضا فى الحالة التعليمية لتأهيل أعضائها علميا وأن هدفها هو تطوير الشباب بشكل مباشر .

أما النائب عمرو يونس عضو مجلس النواب وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قال إن تنسيقية الأحزاب قدمت تجربة من التكامل السياسى والفكرى، الذى أسفر عن ناتج محترم ما بين المؤيدين والمعارضين من الشباب عند الجلوس على مائدة واحدة، مشيرا الى أن التنسيقية قدمت نموذجا حظى بثقة الشباب والقيادة السياسية، متابعا:"كل سنة وأعضاء التنسيقية وشباب مصر بخير، أشكرهم على هذا المجهود وعلى التوافق الذى أنتج مشاريع وقوانين لم تكن في مصر من قبل، مجهود ضخم  يبذل من الزملاء ومازالوا يبذلون المزيد لكى يثبتوا أن الفرصة التي حصلوا عليها يستحقونها".

وأردف النائب محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن التنسيقية خرجت من رحم مؤتمرات الشباب، مضيفا أن القيادة السياسية تهتم بالشباب وتستمع لهم من خلال مؤتمرات تخرج بتوصيات تنفذ على أرض الواقع، مؤكدا أن التنسيقية وبعد 3 سنوات غيرت المعادلة السياسية فى مصر، وأثبتت أن الشباب قادر على تحمل المسئولية، وأن هناك قيادة سياسية حكيمة رشيدة جادة فى مشاركة الشباب.

وتابعت النائبة راجية الفقى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: "التنسيقية مدرسة كبيرة، أعضائها سواء فى اللجان أو فى مجلس النواب أو الشيوخ عيلة كبيرة وإيد واحدة، عيلة تقوى وتحسسك إنها بجوارك، دائما يشجعوك ويدعموك ".

وذكر النائب أحمد مقلد، أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن التنسيقية كيان ولد على أيادى شباب كان لديهم حلم كبير أن تكون الحياة السياسية بشكل مختلفة، متابعا :" اليوم نشعر بفخر كبير بعد مرور ثلاث سنوات على هذا الكيان، قابلنا الكثير من العقبات ولكن كان لدينا إرادة سياسية لمواجهة تلك العقبات، فخور بالتجربة وإنى شاركت فى بناء التجربة العظيمة مع زملاء منذ اليوم الأول".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة