أكرم القصاص

5 عادات خاطئة تؤدى إلى تفاقم انتشار حب الشباب فى الصيف

السبت، 12 يونيو 2021 10:00 م
5 عادات خاطئة تؤدى إلى تفاقم انتشار حب الشباب فى الصيف حب الشباب
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حب الشباب هو حالة التهابية مزمنة تؤدي إلى تكسير الجلد وتسبب البثور والرؤوس البيضاء والخراجات والرؤوس السوداء وما إلى ذلك، وهناك العديد من الأسباب المحتملة التي يمكن أن تؤدي إلى حب الشباب مثل التغيير الهرموني في سن البلوغ ، الإجهاد، الحيض، الأدوية، وفى التقرير التالى نرصد العادات التي يجب تجنبها والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حب الشباب، وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".

1- إزالة البثور بطريقة خاطئة

 
البثور محاطة بالبكتيريا التي تحبسها بشرتك ، فكلما ضغطت أو تفرقع بثرة ، هناك مصيران تقررهما بنفسك، إما أن تتغلغل البكتيريا المحاصرة في جلدك مع هذا الصديد وتجعل البثور أكثر تورمًا وحمراء مما يزيدها سوءًا أو تنتشر البكتيريا التي تخرج عن طريق الفرقعة مما يؤدي إلى ظهور المزيد من البثور.
 
تفرقع البثور
تفرقع البثور
 

2- هاتفك

أنت تتجول بهاتفك في كل مكان ، تلمسه كثيرا في اليوم ، وبالتالى تنتقل الأوساخ والبكتيريا من أصابعك وتتراكم على شاشات الهواتف الذكية، عندما تستخدم هاتفك أثناء التحدث إلى شخص ما ، تقوم بفرك تلك الشاشة القذرة المتراكمة مع الكثير من البكتيريا على وجهك والتي تسبب انتشارًا في الخدين والذقن والفم، تنتقل البكتيريا نفسها من هاتفك إلى أصابعك ثم إلى وجهك. 

هاتفك
هاتفك

 

3- تجاهل واقي الشمس 

 فرصتك لجعل واقي الشمس أفضل صديق لك إلى الأبد، ويعد عدم وضع كريم الوقاية من الشمس من أكبر العادات التي تقوم بها، ولا يقتصر الأمر على حماية شاشتك من الأشعة فوق البنفسجية، بل ثبت أيضًا أن الواقي من الشمس مفيد في منع ظهور حب الشباب.
 
واقي الشمس
واقي الشمس
 

4- فرشاة المكياج

 
تعمل شعيرات فرشاة المكياج كمغناطيس لكل الغبار والأوساخ والبكتيريا والزيت، يجب غسل فرشاة المكياج على فترات منتظمة، ويمكن القيام بذلك بمساعدة الماء الدافئ.
 
فرشاة مكياج
فرشاة مكياج
 

5- النوم بالمكياج

النوم بالماكياج يؤدى إلى انسداد المسام، ويتم خلط المكياج بمختلف الملوثات على مدار اليوم وعندما يعلق في بشرتنا فإنه يجذب البكتيريا المسببة لحب الشباب نحو بشرتك، لابد أن تقومى بإزالة الماكياج قبل النوم.
 
النوم بالمكياج
النوم بالمكياج

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة