رئيس وزراء بريطانيا يعقد محادثات مع ماكرون وميركل على هامش مجموعة السبع

السبت، 12 يونيو 2021 01:00 م
رئيس وزراء بريطانيا يعقد محادثات مع ماكرون وميركل على هامش مجموعة السبع بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى
كورنوال أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد رئيس الوزراء البريطانى محادثات ثنائية مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على هامش قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى المنعقدة حاليا فى منتجع "كاربيس باي" الساحلى بمقاطعة كورنوال شمال غرب انجلترا.

وقال الرئيس الفرنسى لرئيس الوزراء البريطانى - خلال اجتماعهما - إن هناك حاجة لإعادة ضبط العلاقات الفرنسية-البريطانية، مضيفا أن هذا يمكن أن يحدث بشرط أن يفى بالتزامه مع الاتحاد الأوروبى بشأن بريكست، وذلك وفقا لما ذكرته قناة (سكاى نيوز) البريطانية اليوم السبت.

وأشارت القناة إلى أن جونسون عقد أيضا مباحثات مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس المجلس الأوروبى شارل ميشيل.

وفى أعقاب المحادثات، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية - عبر موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعى - إنه ينبغى أن ينفذ الجانبان ما تم الاتفاق عليه بشأن بريكست، مضيفة أن هناك وحدة أوروبية كاملة حول هذا الشأن.

يشار إلى أن التوترات المستمرة بشأن تطبيق بريكست فى أيرلندا الشمالية - التى تثير احتمالية نشوب خلاف تجارى بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبى - تهدد بأن تلقى بظلالها على قمة مجموعة السبع فى كورنوال البريطانية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة