أكرم القصاص

خسارة رئاسة الاتحاد الأفريقي للاسكواش تهدد الهيمنة المصرية على القارة السمراء

السبت، 12 يونيو 2021 07:26 م
خسارة رئاسة الاتحاد الأفريقي للاسكواش تهدد الهيمنة المصرية على القارة السمراء رئيس الاتحاد الافريقي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى الاسكواش المصري صفعة قوية من خارج الملعب الزجاجي، وذلك بعد خسارة رئاسة الاتحاد الأفريقي للعبة والتى سيطرت عليها مصر لـ 8 سنوات متتالية فى الفترة الأخيرة، حيث تولى الراحل هاني حمودة، نائب رئيس الاتحاد المصري السابق للاسكواش، رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وأسفرت انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي للاسكواش الأخيرة عن فوز مرشح زيمبابوي "لاكي ميلو" بعد حصوله علي 15 صوتا من أصل 18، بينما حصل مرشح مصر وعضو الاتحاد المصري خالد العجرودى على "صوت واحد" فقط.

وتولى ميلو المنصب الذي أصبح شاغرا بعد وفاة المصري هاني حمودة العام الماضي، والذي توفي بسبب مضاعفات كوفيد -19 ، وكان حمودة قد شغل المنصب لمدة ثماني سنوات وكان من المقرر أن تنتهي مدته هذا العام، يذكر أن الاتحاد الأفريقي تأسس عام 1992.

وكانت البطلة العالميه آمنة الطرابلسي نجمه الاسكواش وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، قد سجلت حدثاً فريدًا كأول سيدة تفوز بمقعد أمين صندوق الاتحاد الافريقي للاسكواش فيً الانتخابات التي أجريت مؤخرا ونجحت بإمتياز بالفوز بهذا المقعد متفوقه علي كل منافسيها لتحافظ لمصر علي مقعد قاري.

وكشفت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش "PSA" عن التصنيف الجديد للاعبين فى شهر يونيو الجاري، وواصل على فرج لاعب وادى دجلة هيمنته على الصدارة للشهر الثامن على التوالى، منذ صعوده إلى القمة فى نوفمبر العام الماضي عقب تتويجه ببطولة مصر الدولية وبطولة قطر كلاسيك للإسكواش.

واستمر محمد الشوربجى بالمركز الثانى رغم تتويجه مؤخراً ببطولة الجونة الدولية، واستمرطارق مؤمن فى المركز الثالث، وفى المركز الرابع حافظ النيوزلندى بول كول على مركزه، فيما استقرمروان الشوربجى في التصنيف الخامس عقب تتويجه مؤخرًا ببطولة بلاك بول، وواصل كريم عبد الجواد تواجده في المركز السادس.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة