أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو يوضح كل ما تريد معرفته عن مجموعة السبع الكبرى على "إكسترا نيوز"

الجمعة، 11 يونيو 2021 06:00 ص
فيديو يوضح كل ما تريد معرفته عن مجموعة السبع الكبرى على "إكسترا نيوز" بايدن وجونسون
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا مفصلا عن مجموعة الدول السبع الكبرى اقتصاديا، على مستوى العالم، وقال التقرير إن المنظمة تتكون من أكبر 7 دول اقتصاديا على مستوى العالم، وتضم كلا من كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وبريطانيا، وأمريكا، وأقيمت القمة الأولى عام 1975 وانضمت كندا لها بعدها بعام، وتتولى كل دولة من دول المجموعة الرئاسية لعام واحد بالتناوب.

وأضاف التقرير أن روسيا انضمت للمجموعة عام 1998 قبل تعليق عضويتها عام 2014، وتترأس بريطانيا اجتماعات المجموعة هذا العام، والقمة الحالية ستكون أول اجتماع وجها لوجه للمجموعة منذ عامين، وتتصدر قضية توزيع لقاحات كورونا أجندة القمة.

وكان قد أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن، تطلعه للقاء بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، مشيرًا إلى أنه يتطلع لتأكيد العلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومناقشة كيفية معالجة التحديات المشتركة معًا فى السنوات القادمة، وذلك فى اللقاء الذى سيجمعما اليوم قبيل انطلاق قمة مجموعة السبع فى كورنوال.

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بـ"تويتر": "سألتقى اليوم برئيس الوزراء بوريس جونسون قبل قمة مجموعة السبع فى كورنوال، إننى اتطلع إلى تأكيد العلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومناقشة كيفية معالجة تحدياتنا المشتركة معًا في السنوات المقبلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة