ليالى الصيف فى مطروح شكل تانى.. أجواء ساحرة فى الشوارع والكورنيش "فيديو"

الخميس، 10 يونيو 2021 01:50 ص
ليالى الصيف فى مطروح شكل تانى.. أجواء ساحرة فى الشوارع والكورنيش "فيديو" كورنيش مطروح للتمشية والجلوس على السور
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتزايد أجواء البهجة والمرح، ليلا على كورنيش مدينة مرسى مطروح، وبالتمشية عليه تكتمل متعة الاستمتاع بالمصيف، فى ظل الطبيعية الخلابة والاستمتاع نهاراً بشواطئ مطروح والساحل، التى تشتهر بتنوع شواطئها ذات المياه الفيروزية النقية والرمال البيضاء الناعمة، إلى جانب الطبيعة البكر الخلابة.

وأجرى "اليوم السابع" بثاً مباشراً، لجولة من على متن الطفطف الذى يعد وسيلة انتقال ترفيهية، على كورنيش البحر، فبعد أن يقضى المصطافون يومهم فى السباحة والاستمتاع بالطقس والمناظر الخلابة، ويخرجون للتنزه فى المساء، وتتنوع مقاصد التنزه ووسائل الترفيه، التى تزايدت خلال السنوات الأخيرة، مع تزايد إقبال المصطافين إلى أكثر من 6 ملايين مصطاف سنوياً.

ويحرص كثير من المصطافين، من الأسر والمجموعات، على استخدام الطفطف كوسيلة مواصلات ترفيهية، خلال التنقل على كورنيش مدينة مرسى مطروح، وتبدأ رحلته من ميدان الشراع خلف مبنى المحافظة إلى ميدان المشير أحمد بدوي، بالقرب من منطقة البوسيت.

ويترك كثير من المصطافين سياراتهم الخاصة، والاستمتاع بركوب الطفطف هرباً من الزحام، وتتزايد بهجة ركاب الطفطف، مع الغناء الجماعى لبعض الأسر أو المجموعات الشبابية، وتحويل الرحلة إلى أجواء احتفالية.

ويتكون الطفطف من جرار يقطر خلفه مجموعة من العربات مكشوفة الجوانب، ليتمكن ركابه من مشاهدة البحر ومتابعة الأنشطة والأماكن المختلفة على جانبى طريق الكورنيش.

وتنطلق رحلات الطفطف، خلال موسم الصيف السياحى يوميا، قبل غروب شمس، وتستمر حتى الفجر، وسط إقبال كبير من المصطافين وأهالى مطروح، ويعمل على الكورنيش 3 أو 4 طفاطف، لما يمثله من وسيلة انتقال وترفيه بأسعار قليلة وموحدة، حيث أن تذكرة الرحلة 5 جنيهات للفرد، ويشرف على تشغيله موظفو مجلس مدينة مرسى مطروح.

انتشار باعة الألعاب على كورنيش مطروح
انتشار باعة الألعاب على كورنيش مطروح

رواج المهن المرتبطة بالمصيف
رواج المهن المرتبطة بالمصيف

كورنيش مطروح للتمشية والجلوس على سوره للاستماع
كورنيش مطروح للتمشية والجلوس على السور

كورنيش مطروح ليلا
كورنيش مطروح ليلا

متعة التمشية ليلا بعد قضاء النهار على شواطئ مطروح
متعة التمشية ليلا بعد قضاء النهار على شواطئ مطروح

مسجد العوام على كورنيش مطروح
مسجد العوام على كورنيش مطروح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة