أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. "بايدن" يبدأ أول جولاته الخارجية بزيارة بريطانيا.. قطار وملاعب ودبابات.. كنوز لندن المختفية منذ الحرب العالمية الثانية.. أنجلينا جولى تحتفل بعيد ميلادها بـ فستان أصفر لامع..صور

الخميس، 10 يونيو 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. "بايدن" يبدأ أول جولاته الخارجية بزيارة بريطانيا.. قطار وملاعب ودبابات.. كنوز لندن المختفية منذ الحرب العالمية الثانية.. أنجلينا جولى تحتفل بعيد ميلادها بـ فستان أصفر لامع..صور العالم هذا الصباح
(وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا الصباح التي تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

بايدن يبدأ أول جولاته الخارجية بزيارة بريطانيا ويتوجه بالشكر للقوات الأمريكية

تقدم  الرئيس الأمريكى جو بايدن بالشكر للقوات الأمريكية على خدمتهم لدى وصوله إلى إنجلترا في أول رحلة خارجية له خلال فترة رئاسته، والتى ستتضمن اجتماعات متعددة مع الحلفاء وقمة مرتقبة للغاية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وزار هو وزوجته قاعدة أمريكية فى المملكة المتحدة فى أول محطة خلال زيارته البلاد.

وتحدثت السيدة الأولى جيل بايدن إلى أفراد القوات الجوية الأمريكية وعائلاتهم المتمركزين في سلاح الجو الملكي في ميلدنهال في سوفولك في المملكة المتحدة عن أهمية التأكد من أن العائلات العسكرية لديها إمكانية الوصول إلى رعاية أطفال جيدة والتعليم، بالإضافة إلى خدمات الصحة العقلية.

وقالت جيل بايدن: "أنتم سفراؤنا فى العالم.. شكرًا لكم على تمثيلنا بكرامة وفخر. قد لا ترتدى عائلاتنا العسكرية الزي العسكري، لكنكم مهمون لجيشنا مثل الرادار بالنسبة للطائرات المقاتلة".

ووصل جو بايدن إلى بريطانيا في أول رحلة خارجية خلال رئاسته. وأكد أن الرحلة تدور حول إدراك التزام أمريكا المتجدد تجاه حلفائنا، وإثبات أن الديمقراطيات يمكنها مواجهة التحديات وردع تهديدات هذا العصر الجديد.

وحول أجندته فى قمة السبع، قال بايدن: "في المملكة المتحدة، بعد لقائي مع رئيس الوزراء بوريس جونسون لتأكيد العلاقة الخاصة بين بلدينا، سأشارك في قمة مجموعة السبع. هذه المجموعة من الديمقراطيات والاقتصادات الرائدة لم تلتقى شخصيًا منذ عامين بسبب فيروس كورونا. سيكون إنهاء هذا الوباء وتحسين الأمن الصحي لجميع الدول ودفع انتعاش اقتصادي عالمي قوي وشامل على رأس أولوياتنا".

وقال بايدن: "إن وزراء مالية مجموعة السبع تعهدوا بالتزام غير مسبوق ببناء الزخم لمعدل ضرائب دنيا عالمى لا يقل عن 15 في المائة لإنهاء السباق نحو الحضيض بشأن ضرائب الشركات. ومع عودة الولايات المتحدة إلى الرئاسة بشأن قضية تغير المناخ، لدينا فرصة لتحقيق تقدم طموح يحد من أزمة المناخ ويخلق فرص عمل من خلال دفع التحول العالمي للطاقة النظيفة".

قطار وملاعب ودبابات.. كنوز لندن المختفية منذ الحرب العالمية الثانية 

أصدر الكاتب البريطانى كاتي وينال مؤسس مدونة Look Up London للتاريخ، دليلا سياحيا في لندن، حيث  يعرض الكتاب صورًا وأوصافًا تاريخية مفصلة لأكثر من 200 موقع تعرضت للخراب.
 
يضم الكتاب صور وتفصيلات نادرة جدا بداية من خزان Finsbury Park الجوفي تحت الأرض ، وهو مساحة قادرة على استيعاب خمسة ملايين جالون من المياه وتستخدم اليوم كموقع عرضي لفيلم و بقايا محطة السكك الحديدية البخارية فوق الأرض في Highgate ، والتي أصبحت الآن موطنًا محميًا للخفافيش ، وحمامات Haggerston العامة ، وهي جزء من برنامج بناء في أوائل القرن العشرين تم تصميمه لتحسين النظافة في لندن.
 
يوضح Wignall: 'هذه الصور للأماكن المهجورة تلتقط لحظة من الزمن. تم هدم بعض المباني أو تجديدها منذ ذلك الحين ، لكن العديد منها لا يزال هناك ، مهمل وغير مكترث. هذه الأماكن لها قيمة كبيرة وأهمية غنية ، وتقدم لنا لمحة عن عوالم الماضي.
 
على الرغم من الوزحام التى تتمتع به لندن نظرا للتوافد المستمر للسائحين، لا تزال هناك مساحات غير مستخدمة ضائعة. إن الدافع الحثيث للتجديد في جميع أنحاء العاصمة البريطانية يخدعنا للاعتقاد بأن كل مبنى احتياطي وكل قطعة أرض قيد التطوير. لكن هذه المدينة الشاسعة تخفي العديد من الأسرار والكنوز غير المتوقعة من تاريخها الفريد الذي يبلغ 2000 عام.
 
كنوز لندن (1)
تم تشغيل محطة الطاقة هذه من عام 1905، وتقع على ضفاف نهر التايمز وقد زودت سابقًا بالكهرباء
 
كنوز لندن (2)
 افتتحت محطة مترو Aldwych للجمهور في عام 1907 ولكنها لم تحصل على ما يكفي من الإقبال على وجودها.
 
كنوز لندن (3)
تم افتتاح محطة سكة حديد بخارية فوق الأرض في عام 1867 
 
كنوز لندن (4)
عبارة على نهر ميرسي في عام 1951 

 

كنوز لندن (5)
"ستومبي" (دبابة سوفيتية سابقة T-34/85 MEDIUM TANK) 
 
كنوز لندن (6)
WOOLWICH JETTY على مسافة قصيرة شرق رصيف Woolwich Arsenal الذي لا يزال قيد التشغيل 
 
كنوز لندن (7)
الشوارع الضيقة بين طريق Tottenham Court Road ومحطات Holborn Tube 
 
كنوز لندن (8)
جزء من ميناء لندن إلى شرق المدينة ، مركزًا للصناعة في القرن التاسع عشر 1917 
 
كنوز لندن (9)
المراحيض العامة 
 
كنوز لندن (10)
ملعب LEYTON (HARE AND HOUNDS GROUND)
 
 

أنجلينا جولى تحتفل بعيد ميلادها بـ فستان أصفر لامع

احتفلت أنجلينا جولي بعيد ميلادها السادس والأربعين محاطة بأطفالها الستة ليلة الجمعة، ونشرت DailyMail.  صور لأنجلينا برفقة أبنائها، حيث شوهدت الممثلة وهي تغادر مطعم في لوس أنجلوس برفقة أبنائها الـ6.

انجلينا جولي برفقة ابنائها
انجلينا جولي برفقة ابنائها

انجلينا جولي تحتفل بعدي ميلادها
انجلينا جولي تحتفل بعدي ميلادها

انجلينا جولي تخلع ملابسها السواء وترتدي الاصفر
انجلينا جولي تخلع ملابسها السواء وترتدي الاصفر


انجلينا جولي

واتضح من ملابس أنجلينا أنها تحتفل بمناسبة خاصة، حيث استبدلت خزانة ملابسها المميزة باللون الأسود، وارتدت فستان أصفر لامع بطول الركبة وكعب عالي وحقيبة يد بتوقيع فالنتينو ،وظهرت انجلينا ترتدي هي وعائلتها أقنعة أثناء مغادرتهم للنقطة لـ ويست هوليود معًا.

 

ويأتي ظهور انجلينا بعد أيام صعبة بالنسبة للممثلة حيث شعرت بخيبة أمل مريرة عندما مُنح زوجها السابق براد بيت حضانة مشتركة لأطفالهما بعد معركة قانونية طويلة وشاقة للغاية.

 

في أواخر مايو ، قضت المحكمة بأن براد وأنجيلينا سيشتركان في حضانة جميع أطفالهما باستثناء مادوكس ، الذي لم يعد قاصرًا.

 

وفقًا لتقارير من US Weekly نشر الثلاثاء الماضي، تشعر الممثلة بأنها لا تستطيع أن تسامح براد أبدًا وتعتقد أن معركتها القانونية "لم تنته بعد".

 

وأضاف التقرير أن أنجلينا جولي لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما حصل من هزيمة لها أمام براد بيت، ومن الممكن أن تشهد الأيام المقبلة فصول جديدة في علاقتهما حيث ستسعى لعدم السماح لـ براد بيت بمشاهدة ابنائه مثلما يحلو له وذلك استمراراً للأزمات القائمة بينهما منذ الانفصال.

 
28379-براد-بيت-وانجلينا-جولى
براد-بيت-وانجلينا-جولى

 

من ناحية أخرى يبدو أن النجم براد بيت، يعيش أفضل أوقاته حاليًا على الصعيد الشخصى بعدما تمكن من الفوز في قضيته الأخيرة ضد أنجلينا جولى، وتمكن من نيل حضانة مشتركة رغم رفضها، حيث ذكر موقع ذا ميرور بناءً على مصدر خاص له، أن براد بيت بدأ في طريقه لدخول قصة حب جديدة سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

 

تقرير انجلينا جولى
تقرير حول انجلينا جولى

 

وأضاف موقع ذا ميرور أن براد بيت وضع نصب عينيه منذ فترة الفوز بقلب الممثلة الصاعدة اندرا داى، وهو ما أكدته كواليس حفل الأوسكار الأخير الذى حضره الثنائى حيث ذكر تقرير ذا ميرور أن الثنائى تغزلا في بعضهما خلف ستار الحفل الشهير.

وذلك بعدما تصدر قرار حصول النجم العالمي براد بيت على حضانة مشتركة لأبنائه مع أنجلينا جولي عنوان صحف هوليوود، أول أمس حيث تم منح براد بيت وأنجلينا جولي حضانة مشتركة لأطفالهما الخمسة، ويأتى القرار بعد أن خاض النجمان المنفصلان معركة حضانة سيئة على مدى السنوات الخمس الماضية، منذ إعلان انفصالهما.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة