احذروا غرامة الامتناع عن تداول الجنيه الورقى.. وإحصائيات صادمة عن أطفال تيتموا بسبب كورونا.."فيديو"

الخميس، 10 يونيو 2021 12:52 م
احذروا غرامة الامتناع عن تداول الجنيه الورقى.. وإحصائيات صادمة عن أطفال تيتموا بسبب كورونا.."فيديو" جيرمين شلبى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جيرمين شلبى، والتى استعرض خلالها أبرز الأخبار محليًا وعالميًا حتى اللحظة.

واستعرضت نشرة الظهيرة أنه كشفَ الطبُ الوقائى بوَزارةِ الصحةِ والسكان أنه بنسبةٍ كبيرة أن تمرَ مصر بموجةٍ رابعة من إصاباتِ كورونا فى شهرِ سبتمبر، وأنه مسألةُ وجود موجةٌ رابعة من عدمِه يتوقفُ على حرصِ المواطنِ على اتباعِ تعليماتِ الدولة فيما يتعلقُ بالإجراءاتِ الاحترازيةِ والوقائية التى تحدُ من الإصاباتِ وتقليصِ فرصِ انتشارِ العدوى بالإضافةِ للحرصِ على التطعيم.

وأكد الطبُ الوقائى بوزارةِ الصحة أن هناك انحساراً للموجةِ الثالثة وتراجعاً للإصابات وستنخفضُ الإصاباتُ الخاصة بكورونا مع نهايةِ شهرِ أغسطس المقبل لأقل معدلاتِها، وأنه علينا الاستمرارُ فى تطبيقِ الإجراءاتِ الاحترازية كاملةً حتى بعد الحصولِ على اللقاح.

كما تناولت نشرة الظهيرة أنه لم يصدر أى قرارٍ رسمى بمنعِ تداولِ الجنيةه الورقى، فإن القانونَ المصري وضع عقوبةً للتصدي لمثلِ هذه الأفعالِ المخالفة وتوقيعِ غرامةٍ على كلٍ من يمتنع عن تداولِ عملاتِ بلده، حيث نصت المادة "377" على أن يُعاقبَ بغرامةٍ لا تجاوز مائةِ جنيه كل من ارتكب بعضَ الأفعالِ من ضمنِها  الامتناعُ عن قَبولِ عملةِ البلاد أو مسكوكاتِها بالقيمةِ المتعاملِ بها ولم تكن مزورة ولا مغشوشة، أو من ألقى فى الطريقِ بغيرِ احتياط أشياء من شأنِها جرحُ المارين أو تلويثِهم إذا سقطت عليهم.

أما عالميًا تضمنت نشرة الظهيرة أنه أظهرت إحصائياتٌ صادرة عن هيئةِ حقوقِ الطفلِ في الهند أن ما يصل إلى 30.071 طفل تأثروا بوباءِ فيروسِ كورونا، بما في ذلك أولئك الذين تيتموا أو فقدَوا والديِهم.

وكشفت التقاريرُ أنه من بينِ العددِ الإجمالي، أصبح ثلاثةُ ألاف وستُمئة وواحدٌ وعشرون طفلاً أيتامًا، وفقد ستةٌ وعشرون ألفا ومائةٌ وستةٌ وسبعون أحد الوالدين، وتم التخلي عن 274 طفلًا، ودقت هيئة حقوق الطفل ناقوس الخطر بشأن مستقبل الأطفال المتأثرين خلال وباء فيروس كورونا وسلسلة من الشكاوى حول التبني غير القانوني للأيتام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة