أسامة الأزهرى يوضح "الإذن بالذكر" ولماذا يطلبه البعض من العلماء؟

الخميس، 10 يونيو 2021 02:00 ص
أسامة الأزهرى يوضح "الإذن بالذكر" ولماذا يطلبه البعض من العلماء؟ أسامة الأزهري
كتب محسن البديوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حل الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف، ضيفًا على برنامج مساء DMC مع الإعلامي رامي رضوان.

وتحدث الأزهرى حول قضية الإذن في الذكر، وذلك بعدما أثار طلب إحدى متابعاته على "فيس بوك"، بأن يأذن لها بالذكر، الجدل اليومين الماضيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الشيخ أسامة الأزهري: "أفتش في خاطري، ولم أجد في كل ما قيل إلا كل حرض على إزالة أسباب الغضب وتوضيح الصورة.. وأؤكد أن الفكر يقابل بالفكر، والشرع الشريف أمن وراحة، وأوجه رسالة لكل من شارك بالتعليق، له مني كل التقدير والاحترام".

وواصل قائلًا: "هناك ذكر وتوضيح لمعني الذكر.. ولكن إيه يعني واحد ياخد إذن عشان يذكر ربنا.. لكن الإذن بالذكر لا يعين التدخل في علاقة الإنسان بربه، وما وصل للمتابعين أن قضية الإذن في الذكر كأنها تسلط وكهنوت، وتحكم، وهذا غير صحيح، وصورة صادمة، ومرفوضة تماما.. والقضية أنه لا كهنوت أو تحكم أو تسلط.. وواجهت تعليقات من المتابعين يقول إنهم صدموا فيا.. ولكن لم أقصد الإذن بالشكل الذي تفهم البعض بالخطأ.. والإذن المقصود أنه هدية".

وتابع: "تحدثت عن تجربتي.. والتي جاهدت بها نفسي، وأثمرت عندي، فجاء إنسان يريد أن يستفيد من هذه التجربة، فأقول له بكل الحب والسرور اتفضل، وأهديه له إهداء يسمي بالإذن.. والإذن بالذكر معناه اتشرف بالخدمة والدعاء.. وليس ابتداع أو تقول من الخيال .. بل نقل عن التجربة التي تلقيتها على يد أساتذتي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة