أكرم القصاص - علا الشافعي

يورو 2020.. يويفا يلزم أوكرانيا بتغيير قميصها المسئ سياسيا لروسيا

الخميس، 10 يونيو 2021 03:01 م
يورو 2020.. يويفا يلزم أوكرانيا بتغيير قميصها المسئ سياسيا لروسيا منتخب اوكرانيا
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استجاب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا " للاحتجاج الذي تقدم به المنتخب الروسي، على قميص منتخب أوكرانيا وطلب منه تغييره قبل انطلاق كأس أمم أوروبا 2020.
 
أرسل الاتحاد الروسي رسالة تقدم فيها بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بشأن قمصان منتخب أوكرانيا واصفة اياه بالسياسي قبل انطلاق فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" والتي تتضمن الخطوط العريضة لشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو ومزينة بهتافات وطنية شعبية.
 
أشار "يويفا" فى بيانه إلى أنه "بناء على مزيد من التحليل، فإن الشعار من الواضح أنه ذو طبيعة سياسية، ويجب بالتالي سحبه في ضوء مباريات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التنافسية".
 
 

وفقا لشبكة "فرانس 24" فإن الرسالة الموجهة من الاتحاد الروسي إلى الاتحاد الأوروبي قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاق بطولة أوروبا جاء مفادها: "نلفت الانتباه إلى استخدام الدوافع السياسية في قميص المنتخب الأوكراني، وهو ما يتعارض مع المبادئ الأساسية للوائح يويفا. "

وأثارت كييف غضب موسكو بعد أن كشف اتحاد كرة القدم التابع لها عن مجموعات يورو 2020 التي تظهر الخطوط العريضة لأوكرانيا بما في ذلك شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في 2014، كما تظهر على القمصان عبارة "المجد لأوكرانيا! المجد للأبطال!".

ويشدد الاتحاد الأوروبي على أهمية الابتعاد عن السياسة في كرة القدم، الا أنه أكد أن القميص الأوكراني تمت الموافقة عليه من قبل الاتحاد الأوروبي، وفقًا للوائح المعمول بها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة