مقتل 9 أشخاص بمذبحة جديدة فى كولومبيا

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 09:52 ص
مقتل 9 أشخاص بمذبحة جديدة فى كولومبيا كولومبيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السلطات الكولومبية وقوع مجزرة جديدة في المنطقة الريفية لبلدية الجزيرة الخضراء في مقاطعة هويلا ، حيث قتل تسعة أشخاص.

وأشارت قناة "تيلى سور" الفنزويلية إلى أن الحدث وقع فى قرية كيباردون وهى منطقة ريفية، خاصة فى مزرعة يملكها والد ألفارو باريرا ، من القوات المسلحة الثورية السابقى لكولومبيا، وكان يعمل مرافق للوحدة الخاصة للحزب الوطنى المتحد.

وأكد أبناء الجالية الخبر وصُدموا بهذه الجريمة التي وقعت في صباح أمس الاثنين 31 مايو، حيث وصلت مجموعة من المسلحين إلى المزرعة وأطلقوا الرصاص على مديرها وثمانية أشخاص كانوا هناك ، أحدهم امرأة ، لم يتم التعرف على هويتها.

وأضاف "لقد أرسل قوة للتحقق مما كان يحدث وعندما وصل الجيش ، عثر بالفعل على تسعة قتلى ، ثمانية رجال وامرأة واحدة".

وبحسب وسائل إعلام محلية ، أكد الجيش حقيقة الأمر. من جانبه ، ندد معهد دراسات التنمية والسلام (Indepaz) بجرائم القتل باعتبارها المذبحة 41 حتى الآن هذا العام.

منذ عدة سنوات ، كانت منطقة هويلا الريفية مسرحًا للاقتتال الدموي بين الجماعات المسلحة. هذا هو الحدث الثالث من هذا النوع الذي يحدث في أقل من عام في هذه المزرعة التي مالكها هو ألفارو باريرا.

في يوليو 2020 ، قُتل أربعة أشخاص ، بينهم قاصر دون 16 عامًا ، وأصيب اثنان آخران ، ووقع الحادث الثاني بعد شهرين ، في 22 سبتمبر 2020 ، حيث قُتل ثلاثة أشخاص ، بينهم واحد دون 17 عامًا.

لقد سافر رجال الشرطة والاستخبارات والجيش و CTI إلى الموقع للقيام بإجراءات عاجلة تسمح لنا بتحديد الدوافع وراء هذا العمل العنيف الجديد. بعض المتمردين السابقين في القوات المسلحة الثورية لكولومبيا - الجيش الشعبي موجودون في المنطقة التي يقودها الاسم المستعار "البيسة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة