أكرم القصاص - علا الشافعي

للمرة الأولى عبر الأراضى الصينية.. موسم هجرة الفيل الأسيوى.. ألبوم صور

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 12:00 ص
للمرة الأولى عبر الأراضى الصينية.. موسم هجرة الفيل الأسيوى.. ألبوم صور هجرة الفيل الأسيوى
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد الحكومة الصينية متابعات دقيقة لهجرة الأفيال الأسيوية بريا في مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين، نحو الشمال، حيث بدأت الأفيال رحلتها نحو الهجرة في منتصف شهر إبريل ولمارزالت فى مشوارها نحو الغابات حتى الآن
 
ورصدت صور المراقبة أن القطيع يضم ستة أفيال إناث بالغة وثلاثة أفيال ذكور بالغة وثلاثة أفيال دون البلوغ وثلاثة دغافل (أفيال صغيرة)، وخلال أكثر من 40 يوما منذ بدء رحلة الهجرة، قطعت هذه الأفيال مسافة تبلغ نحو 500 كيلومتر وعبرت نصف المقاطعة تقريبا.
 
تعد هجرة الأفيال الآسيوية ظاهرة طبيعية ولكنها من العادة تقوم بالهجرة والبحث عن الطعام في نطاق معين من موائلها ومن النادر أن تهاجر هذه الحيوانات العملاقة لمسافة بعيدة الى هذه الدرجة نحو الشمال من موطنها التقليدي، حيث تعد هذه هي المرة الأولى في الصين.
 
وقال باحثون إن الأفيال الآسيوية تبدو لطيفة، ولكنها حيوانات عدوانية للغاية في الحقيقة. وخلال رحلة الهجرة، دمرت هذه الحيوانات العملاقة محاصيل زراعية على مساحة حوالي 56.13 هكتار، ما تسبب في خسائر اقتصادية بلغت 6.8 مليون يوان (حوالي 1.07 مليون دولار أمريكي) وفق تقديرات أولية.
 
وقد اتخذت السلطات تدابير، مثل توجيه تحذيرات مبكرة للسكان وإجلائهم في الوقت المناسب، لمنع أي مواجهات بين البشر والأفيال التي تضل طريقها أحيانا إلى أماكن تأوي سكانا.
 
واقترح خبراء وضع حواجز والقيام بإرشاد القطيع من خلال إطعامه قبل دخوله الى مناطق مكتظة بالسكان. وفي الوقت نفسه، دعوا السكان المحليين الى متابعة معلومات التحذيرات المبكرة، وترتيب أوقاتهم للعمل والخروج بشكل مناسب، وعدم مشاهدة القطيع واستفزازه لتجنب أي مواجهات بين البشر والأفيال وضمان سلامة الجانبين.
 
وتعتبر الأفيال الآسيوية حيوانات برية تخضع للحماية الوطنية من الدرجة الأولى، وهو أعلى مستوى لحماية الحياة البرية في الصين.
 
 
هجرة الفيل الأسيوى (1)
رصد هجرة الأفيال الأسيوية
 
هجرة الفيل الأسيوى (2)
هجرة الفيل الأسيوى للبحث عن الطعام
 
هجرة الفيل الأسيوى (3)
الفيل الأسيوى من الحيوانات المهددة بالانقراض
 
هجرة الفيل الأسيوى (4)
رحلة الهجرة بدات من منتصف إبريل
 
هجرة الفيل الأسيوى (5)
مسيرة قطيع الأفيال قطعت قرابة 500 كيلو متر
 
هجرة الفيل الأسيوى (6)
رحلة الفيل الأسيوى
 
هجرة الفيل الأسيوى (7)
هجرة الفيل الأيوى داخل مقاطعات الصين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة