أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية تقدم 4 ملايين دولار لدعم المناخ والمشروعات الخضراء

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 02:08 ص
كوريا الجنوبية تقدم 4 ملايين دولار لدعم المناخ والمشروعات الخضراء الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، أن بلاده ستقدم 4 ملايين دولار في شكل منح جديدة للشراكة من أجل النمو الأخضر والأهداف العالمية ‏"P4G" لدعم المناخ والمشروعات الخضراء.

وأشار مون إلى خطط كوريا الجنوبية لتوسيع الدعم للدول للدول النامية بما فيها زيادة كبيرة بحلول عام 2025 في مساعدات التنمية الرسمية (ODA) المرتبطة بالمناخ والمشاريع الخضراء، مؤكدا التزام بلاده برفع هدفها لخفض انبعاثات الكربون كجزء من الجهود المبذولة لتحقيق هدف التخلص من الكربون بحلول عام 2025 ووقف الدعم المالي الرسمي لبناء محطات طاقة جديدة تعمل بالفحم في الخارج.

وأضاف: "سننشئ أيضا صندوقا ائتمانيا للصفقة الخضراء الجديدة بقيمة 5 ملايين دولار في معهد النمو الأخضر العالمي(GGGI)"، في إشارة إلى المنظمة التي تتخذ من سول مقرا لها، لافتا إلى مشروع كوريا الجنوبية لاستضافة الدورة الـ 28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخ (COP28) في عام 2023.

يذكر أن "P4G" تعني الشراكة من أجل النمو الأخضر والأهداف العالمية 2030. فهي شراكة دولية لتسريع الجهود بين القطاعين العام والخاص لإيجاد حلول شاملة للتحديات في النهوض بأهداف التنمية المستدامة (SDGs) واتفاقية باريس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة