ضبط 15 طن بويات و10 آلاف كمامة مجهولة المصدر و32 محضرا لصيدليات بـ3 محافظات

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 02:06 م
ضبط 15 طن بويات و10 آلاف كمامة مجهولة المصدر و32 محضرا لصيدليات بـ3 محافظات كمامات -أرشيفية
المحافظات محمد فرج – حسن عبد الغفار - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بالمتابعة المستمرة والتصدى بكل حزم لكافة المخالفات وضبط الأسواق، مشددا على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط الأسواق وتحقيق الانضباط مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وفى هذا السياق، شنت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة والتموين ومباحث التموين والطب البيطرى ومفتشى الأغذية بمديرية الصحة والتفتيش الصيدلى، حملة مكبرة بنطاق مركز كوم حمادة.

 

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 1000 عبوة بويات بإجمالى 15 طن مجهولة المصدر بأحد المخازن، كما تم ضبط محطة مواد بترولية لبيعها بنزين بأزيد من السعر الرسمى و30 إطار سيارات بدون علامات أو بيانات بأحد محلات بيع الإطارات.

 

وبالمرور على الصيدليات تم ضبط صيدلية تزاول نشاط بدون ترخيص وتم التحفظ على 643 صنف من الأدوية مختلفة الأنواع بإجمالى 1890 عبوة و ضبط 250 لاصق للعين بدون وجود فواتير تدل عن مصدرها بأحد محلات المستلزمات الطبية.

 

وفى بورسعيد، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد برئاسة ناصر ثابت حملة تموينية بهدف تشديد الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية والمستلزمات الطبية للتأكد من سلامة السلع الغذائية والميتلزمات الطبية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين .

 

وأسفرت الحملة التموينية التى أشرف عليها محمد عوض عبدالله وكيل المديرية و خالد فهمى مدير إدارة الرقابة التموينية وإبراهيم الدهرى رئيس الرقابة وياسر جمعة وحسن عبد الله والعربى عبد الحليم من كبار مفتشى الرقابة التموينية من  10الآف  كمامة داخل إحدى المحال التجارية بحى المناخ بدون أى بيانات أو فواتير تدل على مصدرها أو صلاحيتها للاستخدام الآدمى .

 

وقال مدير الرقابة التموينية، إن بيع هذه الأنواع من الكمامات غير المصنعة طبقاً للمواصفات، تمثل خطراً على صحة المواطنين، وقد تكون وسيلة سريعة لنقل العدوى، وعلى الفور تم تحرير المحضر 2004 لسنة 2021 جنح المناخ وتم التحفظ على المضبوطات وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

وفى المنيا، قال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إن مديرية الصحة، تواصل الحملات التفتيشية والرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية، لإحكام الرقابة على كافة القطاعات الخدمية، والتى يتردد عليها المواطنون.

 

وشدد المحافظ على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة لتكثيف الحملات ورصد المخالفات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وأوضح الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم المرور على 139 منشأة طبية خاصة، بالإضافة إلى تنفيذ 13 حملة تفتيشية بالاشتراك مع العلاج الحر، وتنوعت ما بين (صيدلية عامة وخاصة ومخازن للأدوية)، وأضاف أنه تم تحرير 32 محضرا تنوعت ما بين (عدم وجود مدير وعدم وجود صيدلى، ووجود مخلفات أدوية، ووجود أدوية مجهولة المصدر)، وتم تحريز المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

من جانبها، قالت الدكتورة ولاء ثروت، مدير إدارة التفتيش الصيدلي، إن الحملات أسفرت عن تحرير 32 محضر لصيدليات مخالفة مشيرة إلى استمرار الحملات الرقابية على المنشآت الطبية والصيدلية بجميع مدن ومراكز محافظة المنيا لإحكام الرقابة على سوق الدواء والحفاظ على صحة المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة