الفائزون بجوائز الدولة يعبرون عن سعادتهم.. محمد سلماوى: شرف لكل كاتب ومبدع.. سلوى بكر: أشكر لجان الفحص.. محمد عفيفى: قيمة الجائزة كبيرة معنويا.. أبو زيد: فوزى نصر لقصيدة النثر.. وأبو خنيجر يهدى الفوز لوالدته

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 06:51 م
الفائزون بجوائز الدولة يعبرون عن سعادتهم.. محمد سلماوى: شرف لكل كاتب ومبدع.. سلوى بكر: أشكر لجان الفحص.. محمد عفيفى: قيمة الجائزة كبيرة معنويا.. أبو زيد: فوزى نصر لقصيدة النثر.. وأبو خنيجر يهدى الفوز لوالدته اجتماع المجلس الأعلى للثقافة
كتب محمد عبد الرحمن – بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر المبدعون من الحاصلين على جوائز الدولة "النيل، التقديرية، التفوق، التشجيعية" عن سعادتهم بعد فوزهم بالجائزة هذا العام، متوجهين بالشكر للجهات التى رشحتهم، وللجان الفحص والتحكيم التى أهلتهم للجائزة.
 
إعلان النتائج
إعلان النتائج
 
كانت قد أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، رئيس المجلس الأعلى للثقافة، أسماء الفائزين بجوائز "النيل - الدولة التقديرية - التفوق – التشجيعية" فى مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، الاقتصادية والقانونية وذلك بعد الاجتماع الذى تم عقده مع الدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة وأعضاء المجلس لإجراء التصويت الإلكتروني على الجوائز بمسرح الاوبرا الكبير مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية حفاظاً على السلامة العامة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
اعلان جوائز الدولة
اعلان جوائز الدولة
 

محمد سلماوى: سعيد بفوزى بجائزة النيل وشرف لكل كاتب ومبدع

 
عبر الكاتب محمد سلماوى، عن سعادته بفوزه بجائزة النيل فرع الآداب لعام 2021، موضحا فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، إن جائزة النيل من أكبر الجوائز التي يسعد بها كل كاتب وأديب وفنان وباحث أيضا. 
 
المؤتمر الصحفى
المؤتمر الصحفى
 

سلوى بكر بعد فوزها بجائزة الدولة التقديرية: أشكر لجان الفحص والتحكيم لثقتهم الكبيرة

 
عبرت الأديبة الكبيرة سلوى بكر، عن سعادته بعد فوزها بجائزة الدولة التقديرية فى الآداب لعام 2019، معبرة عن شكرها لمن رشحها للفوز بهذه الجائزة.
 
إيناس عبد الدايم
إيناس عبد الدايم
 
وأضافت سلوى بكر: "أود أن أشكر أتيليه القاهرة لأنه الجهة التى رشحتنى للفوز بالجائزة، كما أننى أشكر لجان الفحص والتحكيم لثقتهم الكبيرة لمنحى الجائزة، كذلك أشكر وزارة الثقافة والدكتورة إيناس عبد الدايم.
 
ةويرة الثقافة وأمين المجلس الأعلى
ةويرة الثقافة وأمين المجلس الأعلى
 

محمد عفيفى: قيمة الجائزة التقديرية المعنوية كبيرة جدا كونها من الدولة

 
عبر المؤرخ الكبير الدكتور محمد عفيفى، عن سعادته بحصوله على جائزة الدولة التقديرية فى العلوم الاجتماعية من المجلس الأعلى للثقافة، موضحا أن قيمتها المعنوية كبيرة جدا.
 
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
 
وأضاف عفيفى، أن الفوز بجائزة الدولة التقديرية، ونيل ثقة أعضاء المجلس فى التصويت قيمته المعنوية كبيرة بالنسبة لى، وكون الجائزة تمنح من المجلس الأعلى للثقافة الذى أحبه وأحترمه كثيرا، هو قيمة أكبر لى من قيمة الجائزة المادية.
 
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
 

أحمد أبو خنيجر: أهدى جائزة الدولة في التفوق لوالدتى وأشكر من رشحنى

 
عبر الروائى الكبير أحمد أبو خنيجر، عن سعادته بعد فوزه بجائزة الدولة في التفوق من المجلس الأعلى للثقافة، موضحا أنه يشكر لجنة الفحص ويهدى الفوز لوالدته التي يتمنى لها الشفاء.
 
جوائز الدولة
جوائز الدولة
 
وأضاف "أبو خنيجر": "أود أن أشكر المسئولين في الجمعية المصرية للمنشورات الجهة التي كانت وراء ترشيحى للجائزة، وأشكر أعضاء لجنة الفحص والتحكيم لثقتهم في منحى الجائزة، وأهدى هذا الفوز لوالدتى التي أتمنى لها الشفاء، فلعل هذا الخبر يسعدها ويكون سببا في إتمام في شفائها.
 
حضور المؤتمر الوزارى
حضور المؤتمر الوزارى
 

الشاعر محمد أبو زيد: فوزى بالتشجيعية نصر لقصيدة النثر وتحول فى تاريخ الجائزة

 
عبر الشاعر محمد أبو زيد، عن سعادته بعد فوزه بجائزة الدولة التشجيعية في الشعر عن ديوان "جحيم" الصادر عن دار روافد للنشر، ويعد الديوان هو الثامن فى مسيرة الشاعر، والذى يأتى ليكمل مشروعه الشعري، مشيرا إلى أن الفوز يعد فوزا لقصيدة النثر وليس لشخصه فقط.
 
حضور لـ فعاليات المؤتمر
حضور لـ فعاليات المؤتمر
 
وأضاف "أبو زيد" أنه سعيد بفوزه ديوانه "حجيم" لأنه أول ديوان من قصيدة النثر يفوز بالجائزة من تأسيسها، معتبرا أن هذا الفوز يعد فوزا لقصيدة النثر بشكل عام، وليس لشخصه فقط، وأكد أنه يشكر لجنة الفحص والتحكيم بجائزة الدولة التشجيعية لمنحها الجائزة لديوان نثر، موضحا أن هذا يعد تحول في تاريخ الجائزة.
 

حضور مؤتمر جوائز الدولة
حضور مؤتمر جوائز الدولة

فى حفل جوائز الدولة
فى حفل جوائز الدولة

فى مؤتمر جوائز الدوله
فى مؤتمر جوائز الدوله

متابعة لـ نتائج الفرز
متابعة لـ نتائج الفرز

مصر تكرم مبدعيها فى جوائز الدولة
مصر تكرم مبدعيها فى جوائز الدولة

مؤتمر جوائز الدولة
مؤتمر جوائز الدولة

وزيرة الثقافة تعلن جوائز الدولة
وزيرة الثقافة تعلن جوائز الدولة

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة