الإسكان ترفع الكارت الأحمر ضد ظاهرة تغيير النشاط.. حملات أجهزة المدن لا تقتصر على السكنى.. التجارى والإدارى بالمقدمة.. وجهاز "القاهرة الجديدة" ينفذ 8 قرارات غلق وتشميع ورفع عدادات كهرباء لفيلات مخالفة

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 05:00 م
الإسكان ترفع الكارت الأحمر ضد ظاهرة تغيير النشاط.. حملات أجهزة المدن لا تقتصر على السكنى.. التجارى والإدارى بالمقدمة.. وجهاز "القاهرة الجديدة" ينفذ 8 قرارات غلق وتشميع ورفع عدادات كهرباء لفيلات مخالفة وزارة الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إصرار الدولة على التصدي للمخالفات أي كان نوعها، رساله قوية بأنه لا تهاون مع المخالفات، وانتهاء عصر العشوائية والفوضى، وهو ما جعل أجهزة المدن الجديدة تشن حملات مكبره علي كافة المناطق للتصدي للمخالفات والمخالفين، سواء تتعلق بتحويل النشاط ، أو عدم الالتزام بتراخيص البناء او البناء بالمخالف .
 
فى القاهرة الجديدة، شن الجهاز، حملة مكبرة لضبط المخالفات، أسفرت عن تنفيذ 8 قرارات غلق وتشميع ورفع عدادات كهرباء بفيلات مخالفة بالحي الأول بالتجمع الخامس  بالمدينة، وذلك بعد استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة. 
 
وأشار المهندس أمين غنيم، رئيس الجهاز، إلى أن المخالفات تمثلت في تغيير النشاط من سكنى إلى إدارى بالمخالفة لشروط التخصيص والتعاقد، وتم تتفيذ  الاجراءات تحت إشراف المهندس عبدالناصر يوسف، نائب رئيس الجهاز للتجمع الخامس، ومسئولي إدارة التنمية والأحياء وبتأمين من شرطة التعمير وأمن الجهاز.
 
وأكد رئيس جهاز القاهرة الجديدة، استمرار حملات ضبط المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة، للقضاء على المظاهر العشوائية بالمدينة. 
 
في الوقت نفسه، شن المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، حملة مكبرة استهدفت ضبط ومصادرة مركبات "التوك توك" ومنع سيرها داخل مدينة دمياط الجديدة، للقضاء على المظاهر العشوائية والمحافظة على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، خاصة فى ظل توافر وسائل النقل الجماعى المناسبة، مشيراً إلى أن الحملة تمت بالتنسيق بين إدارتي التنمية والأمن بالجهاز وشرطة التعمير بالمدينة.
 
وأضاف رئيس جهاز دمياط الجديدة، أن الحملة أسفرت عن ضبط 11 مركبة " توك توك" لسيرها بالشوارع الرئيسية والميادين، و5 مركبات "تروسيكلات" نباشين مخالفة، واتخاذ ما يلزم قانوناً حيال المخالفين لإعادة الانضباط للشارع. 
 
وأصدر المهندس محمد رجب، تعليمات مشددة لمديري الإدارات المعنية بالجهاز، بتكثيف التواجد  بجميع أحياء مدينة دمياط الجديدة، وعدم التهاون مع المخالفين من سائقي مركبات "التوك توك"، واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة فى هذا الشأن، وهى تغريمهم مبلغ 3 آلاف جنيه غرامة السير فى المدينة فى المرة الأولى، والمصادرة فى المرة الثانية، مؤكداً استمرار تلك الحملات والمرور الدوري بجميع أحياء المدينة على مدار اليوم لإعادة الانضباط.
 
وفي مدينة العبور الجديدة، شن المهندس أحمد على، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، حملة مكبرة لحصر مخالفات البناء بدون ترخيص، التى قام بها بعض أصحاب قطع الأراضي بنطاق  جمعية الأمل المنحلة الواقعة ضمن كردون مدينة العبور الجديدة، طبقا للقرار الجمهورى رقم ٢٤٩ لسنة ٢٠١٦. 
 
وأوضح المهندس أحمد على، أن الحملة أسفرت عن رصد وإزالة  بعض المبانى المخالفة التى تمت بدون ترخيص، وجار اتخاذ  كافة الإجراءات القانونية اللازمة. 
 
وطالب رئيس الجهاز، أصحاب قطع الأراضي بالمدينة بالالتزام بالإشتراطات البنائية المتبعة، وعدم القيام بأية أعمال بناء إلا بعد الرجوع إلى جهاز المدينة وإستصدار التراخيص اللازمة للبناء، مؤكدا استمرار الحملات المفاجئة لرصد أي تعديات أو مخالفات لأعمال البناء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 
 
ولم يقتصر الأمر علي الوحدات السكنية، بل شمل الأسواق التجارية، حيث أكد  المهندس أسامة عبدالغني، رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، بأنه تم تنفيذ 18 قرار غلق وإيقاف النشاط وفصل المرافق لمحال مخالفة بالسويقة الجديدة بالحي الأول بالمدينة، وذلك بالتنسيق بين الإدارات المختصة بالجهاز وشرطة التعمير بالمدينة.
 
وأوضح المهندس أسامة عبدالغني، أن المخالفات التي تم تنفيذ قرارات الغلق والإيقاف بشأنها تمثلت في قيام أصحاب بعض المحال التجارية بعدم استخراج رخص التشغيل أو لعدم تجديد الرخصة أو مزاولة نشاط مخالف للنشاط المخصص، مشيراً إلى أن القرارات شملت عدة أنشطة للمحال التي تم غلقها تنوعت بين ( كافتيريات – ملابس – مخبز – خضروات) وغير ذلك.
 
وأكد رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، مواصلة جهود ضبط المخالفات، واستمرار الحملات المفاجئة للتأكد من الالتزام بالإجراءات ورخص التشغيل، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار الحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة برج العرب الجديدة، والحفاظ على الصحة العامة لقاطني المدينة.
 
فيما شن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، حملة مكبرة  بالتنسيق مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، والتى استهدفت (الحي العاشر - منطقة أبو الوفا بجنوب الأحياء -  الحى الأول ومحور جمال عبدالناصر). 
 
وأوضح المهندس عادل النجار، أن الحملة أسفرت عن إيقاف أعمال تحويل وحدات من سكني إلى تجاري بالحي الـ10 المجاورة 6 عمارات 93، 53، 20، كما تم  إيقاف أعمال تحويل وحدات من سكني إلى تجاري بمنطقة أبوالوفا، جنوب الأحياء السكنية عمارة 88.
 
وأضاف رئيس الجهاز، أن الحملة تمكنت أيضا من إيقاف أعمال بالعمارة رقم 44 حي 6 مجاورة 8 لتحويل الوحدة من سكنى إلى تجاري، وتم  اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين. 
 
وأكد المهندس عادل النجار، عدم التهاون مع أى مخالف، ومحاسبة أى مقصر، مع استمرار المتابعة والرصد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة