أكرم القصاص

وزير الخارجية التونسى يؤكد الحرص على الارتقاء بمستوى العلاقات مع روسيا

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 01:12 ص
وزير الخارجية التونسى يؤكد الحرص على الارتقاء بمستوى العلاقات مع روسيا وزير الشؤون الخارجية التونسى عثمان الجرندي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي حرص بلاده على الارتقاء بمستوى العلاقات القائمة مع روسيا وتعزيزها.
جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده الجرندي؛ للنظر في المسائل المتعلقة باستئناف الحركة الجوية مع الجانب الروسي وتوفير اللقاحات وعودة الطلبة التونسيين إلى الجامعات الروسية، وذلك بمشاركة ممثلين عن وزارات الدفاع الوطني والداخلية والصحة والسياحة والتعليم العالي والبحث العلمي والنقل واللوجستيك، إلى جانب مشاركة سفير تونس لدى موسكو عبر تقنية الفيديو.
وذكر بيان صدر عن وزارة الخارجية التونسية اليوم أن الجرندي أكد - خلال الاجتماع - الأهمية التي توليها تونس لمسألة عودة الطلبة التونسيين لمواصلة تعليمهم في الجامعات الروسية، وضرورة المزيد من التنسيق بين مختلف الأطراف المتدخلة للسعي من أجل إيجاد حلول عملية ومجدية لمعالجة هذه المسألة.
وأبرز الجرندي أهمية تطوير التعاون الثنائي بين تونس وروسيا في مجالات النقل والسياحة لاسيما في إطار الترويج للوجهة السياحية التونسية في السوق الروسية وفقا للبروتوكول الصحي الخاص بالقطاع السياحي بهدف استقطاب عدد هام من السياح الروس لزيارة تونس.
وعلى صعيد آخر، أشاد الوزير بمستوى التعاون بين البلدين في المجال الصحي.. داعيا إلى المزيد من التنسيق مع الجانب الروسي للإسراع في الحصول على اللقاح سبوتنيك Sputnik-V.
وقد تم في ختام الاجتماع الاتفاق على تكوين لجنة قيادة ستتولى إجراء مشاورات ثنائية مع الطرف الروسي للنظر في إمكانيات التعاون المشترك في مسائل توفير اللقاحات وإعادة فتح الحدود وتدعيم القطاع السياحي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة