يويفا يخطط لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى ملعب ويمبلى

الأحد، 09 مايو 2021 11:51 ص
يويفا يخطط لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى ملعب ويمبلى تشيلسي ومانشستر سيتي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مستعد لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا بين تشيلسي ومانشستر سيتي إلى ملعب ويمبلي، إذا تمكنت حكومة إنجلترا من منحهم مجموعة من الضمانات، ومن المتوقع صدور قرار نهائي فى وقت مبكر من هذا الأسبوع.

وقالت صحيفة "صن" الإنجليزية، إن هناك طلبا شخصيا من بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني إلى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين بذلك، بعدما تم وضع تركيا على القائمة الحمراء للحكومة البريطانية، وهذا يعنى أنه سيُطلب من المسافرين الحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند عودتهم إلى المملكة المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم متعاطف ويوافق فى ظل ظروف موجة فيروس كورونا فى تركيا، فإن مطالبة مشجعي تشيلسي ومانشستر سيتي بعدم السفر أمر منطقي، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استبعد ملاعب تضم توتنهام ونيوكاسل وأرسنال وأستون فيلا، وأشار زعماء اليويفا إلى أن ويمبلى بسعة 22500 حتى منتصف يونيو هو المكان المناسب الوحيد.

وأشارت الصحفية إلى أن هناك ضغطا متواصلا يجب التغلب على سلسلة من القضايا، الأول هو أن يوافق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والاتحاد الإنجليزى على تغيير أو إعادة تحديد موعد نهائى البطولة، والذى من المقرر أيضًا أن يُقام فى 29 مايو، ويمكن نقل ذلك أو تقديمه لمدة 48 ساعة، ما يسمح لكل من تشيلسي وسيتي بالتدريب في ويمبلي فى اليوم السابق لنهائي دوري أبطال أوروبا.

ويسعى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيضًا للحصول على ضمانات مطلقة من الحكومة بأن جميع وسائل الإعلام والمذيعين والرعاة وكبار الشخصيات سيسمح لهم بالحضور دون قضايا الحجر الصحي.

يطلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من الأندية التي شاركت في مسابقة هذا الموسم التخلي عن جزء من أموال جائزتها لمواجهة التكاليف المقدرة البالغة 20 مليون جنيه إسترليني التي تكبدتها بالفعل السلطات التركية قبل المباراة المخطط لها في أتاتورك في اسطنبول.

أعلنت الحكومة البريطانية ، إدراج تركيا ضمن دول القائمة الحمراء، التى يحظر السفر منها وإليها للمملكة البريطانية، وهو ما قد يؤثر على إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي يوم 29 مليو الجارى فى مدينة إسطنبول التركية.

وضرب فريق تشيلسي الإنجليزي موعدا ناريا مع مواطنه مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في نسخة 2020-21، وذلك بعد تغلبه  على العملاق الإسباني ريال مدريد بنتيجة 2-0 في إياب الدور نصف النهائي من البطولة، ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة 3-1.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة