أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد استهداف خط للغاز..

بلومبرج: هجمات الفدية الإلكترونية مشكلة متفاقمة تواجه أمريكا

الأحد، 09 مايو 2021 10:58 ص
بلومبرج: هجمات الفدية الإلكترونية مشكلة متفاقمة تواجه أمريكا هجمات الفدية مشكلة متفاقمة تواجه أمريكا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن سلسلة من الهجمات الإلكترونية الكبرى فى الأسابيع الأخيرة سلطت الضوء على "وقاحة" المهاجمين وتحديات معالجة مشكلة هجمات الفدية، فى الوقت الذى أعلنت فيه إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن عن خطط للتعامل مع هذه المشكلة.

ففى غضون أيام تم الكشف عن هجمات ضد الشرطة فى واشنطن، حيث هدد القراصنة بنشر معلومات عن مخبرى الشرطة للعصابات الإجرامية، واستهدفوا أيضا مكتب المدعى العام فى ولاية إيلينوى الذى حذر من الممارسات الضعيفة للأمن الإلكترونى مؤخرا، وكذلك تم استهداف شركة طبية فى سان دييجو، حيث تم إلغاء إجراءات طبية عاجلة وتم تحويل مرضى الطوارئ إلى مستشفيات أخرى.

وأمس السبت، أكدت شركة كولونيل لخطوط الغاز انضمامها إلى قائمة ضحايا هجمات الفدية الأخيرة فى هجوم هدد بقلب إمدادات الغاز والديزل على الساحل الشرقى للولايات المتحدة. وفى حين أن الكثير من التفاصيل لم تعرف بعد عن هذا الحادث، فإن الشركة أغلقت أكبر خط للغاز فى الولايات المتحدة كجزء من محاولات احتواء هذا التهديد.

ويقول كريستوفر بانتر، الذى عمل منسقا لقضايا الأمن الإلكترونى فى وزارة الخارجية الأمريكية فى إدارة باراك أوباما، إن هجمات الفدية الأخيرة توضح من حيث كثرتها ومعدل أهدافها أسباب الحاجة للتعامل مع هذه المشكلة باعتبارها تهديدا حقيقيا للأمن القومى فى الولايات المتحدة وحول العالم، مضيفا أن مسئولى الحكومة الأمريكية لحسن الحظ ينتبهون لهذا الأمر.

وتأتى سلسلة الهجمات فى الوقت الذى تعهدت فيه إدارة بايدن بمواجهة برامج الفدية، حيث وصفها وزير الأمن الداخلى اليخاندرو مايوركاس الأسبوع الماضى بأنها واحدة من أهم أولوياتهم فى الوقت الراهن. وكانت وزارته قد أعلنت فى مارس الماضى سباقا لمدة 60 يوما للتعامل مع برامج الفدية، وأنشأت وزارة العدل الأمريكية فريق عمل خاص بها للتعامل مع برامج الفدية أيضا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة