أكرم القصاص

"الكهرباء" تعلن استقبال شكاوى المواطنين خلال أيام عيد الفطر.. فرق فنية بجميع شركات التوزيع للتدخل السريع لحل مشاكل المواطنين.. المتحدث باسم الوزارة: نعمل مع الشركات التابعة على مدار الساعة لحل الشكاوى

الأحد، 09 مايو 2021 07:00 ص
"الكهرباء" تعلن استقبال شكاوى المواطنين خلال أيام عيد الفطر.. فرق فنية بجميع شركات التوزيع للتدخل السريع لحل مشاكل المواطنين.. المتحدث باسم الوزارة: نعمل مع الشركات التابعة على مدار الساعة لحل الشكاوى فواتير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى منظومة شكاوى المواطنين داخل ديوان عام الوزارة وشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، على استمرار العمل لاستقبال شكاوى المواطنين خلال عطلة عيد الفطر المبارك والعمل على سرعة حل المشاكل سواء الانقطاعات الناتجة عن مشاكل فنية أو الخاصة بالفواتير، وذلك من خلال إعلان حالة الطوارئ لتخفيف الأعباء على المواطنين خلال أيام العيد.

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة يحرص على تقديم خدمة مميزة للمواطنين من خلال تلقى الشكاوى والعمل على حلها وإزالة أسباب الشكوى لضمان عدم تكرارها، موكدا أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء يحرص على متابعة شكاوى المواطنين ومدى سرعة حلها ومدى رضاء المواطن عن الحل المقدم له.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تلقى شكاوى المواطنين بشكل يومى خلال أيام عيد الفطر المبارك على الخط الساخن للوزارة على رقم 121 على مدار الساعة، لافتا إلى أن جميع العاملين على علم بمدى الأهمية التى يوليها القطاع لخدمة المواطن والاستجابة السريعة لشكوى المستهلك.

وقال حمزة إن نجاح منظومة القراءة الموحد بالتعاون مع شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء ساهم فى رفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة والتشجيع على رفع معدلات التحصيل.

وأوضح حمزة، أن إصدار فاتورة دقيقة تعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطن ساهم فى تراكم المديونيات على المشتركين وبالتالى العجز بشركات توزيع الكهرباء، لافتا إلى أن شعور المواطن بدقة الفاتورة وصحتها ساهم فى اقباله على السداد وبالتالى رفع نسب التحصيل.

وقال إن أخطاء الفواتير أصبحت غيرة موجودة ومع ذلك لا يمكن تجاهل أى شكوى إلى مواطن ويتم فحصها ومحاسبة المخطئ أن وجد، لافتا إلى أن معظم شكاوى المواطنين من فواتير استهلاك الكهرباء ناتجة عن عدم فهم المواطن لكيفية حساب استهلاكه الفعلى.

وأوضح أن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة نتيجة اعتمادها على احدث أساليب التكنولوجيا وتراجع نسبة التدخل البشرى فى إصدارها، موكدا أن جميع القراءات الخاصة بعدادات الكهرباء مصورة ويتم إرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء.

وأضاف حمزة، أن أخطاء الفواتير أصبحت غيرة موجودة ومع ذلك لا يمكن تجاهل أى شكوى إلى مواطن ويتم فحصها ومحاسبة المخطئ أن وجد، لافتا إلى أن معظم شكاوى المواطنين من فواتير استهلاك الكهرباء ناتجة عن عدم فهم المواطن لكيفية حساب استهلاكه الفعلى.

وتابع حمزة أن شركات توزيع الكهرباء تراجع الفاتورة بأعلى مستوى من الدقة بعد مرورها بـ6 مراحل لمراجعتها، موضحا أن الوزارة حريصة على توعية المواطنين بطرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها لضمان الحصول على مستحقات الدولة فقط، مؤكدا أن المواطن يجب أن يقارن بين قيمة الفاتورة وبين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.

ويرى، أن برنامج القراءة الموحد الجديد الذى تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة العدادات لن يسمح باى تلاعب فى استهلاكات المواطنين لاعتماده على ارسال القراءات مصورة اونلاين لشركات توزيع الكهرباء ونسخة للشركة القابضة لايمكن التلاعب فيها، لافتاً إلى أن المواطن يستطيع التأكيد من فاتورته من خلال مراجعة صور العداد لـ3 أشهر سابقة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة