مفاجأة.. 90 % من مديريات التعليم لم تسلم استمارات طلاب الثانوية العامة للكنترولات.. "الوزارة" تعلن : 11 مايو آخر موعد لتسليمها للجان النظام والمراقبة.. والمدارس للطلاب: من لم يسلم الاستمارة سيحول لنظام المنازل

السبت، 08 مايو 2021 01:00 م
مفاجأة.. 90 % من مديريات التعليم لم تسلم استمارات طلاب الثانوية العامة للكنترولات.. "الوزارة" تعلن : 11 مايو آخر موعد لتسليمها للجان النظام والمراقبة.. والمدارس للطلاب: من لم يسلم الاستمارة سيحول لنظام المنازل طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 حذرت المدارس الثانوى طلاب الثانوية العامة" الصف الثالث الثانوى" من عدم تسليم استمارة التقدم للامتحانات، مشيرة إلى أن الطالب الذى لم يسلم الاستمارة سوف يتم تحويله إلى نظام المنازل، مؤكدة أن الطالب يسلم استمارة التقدم للامتحانات مرفق بها الأرواق المطلوبة منها صورة بطاقة الرقم القومى وأيضا إيصال سداد المصروفات الدراسية ورسوم التقدم للامتحانات.
 
وشددت المدارس على أنه يتم استلام الاستمارات من الطلاب ومراجعتها بشكل دقيق قبل تسليمها إلى مندوبى المديريات التعليمية ولجان النظام والمراقبة، موضحة أن الاستمارة لا بد من التأكيد فيها من كافة البيانات منها بيانات الطالب الشخصية واللغة الثانية والشعبة العلمية علوم أم رياضيات.
 
فيما طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بسرعة تسليم لجان النظام والمراقبة " الكنترولات" استمارات طلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات بعد تسجيلها وطباعتها من على موقع الوزارة في موعد أقصاه 11 مايو الجارى.
 
وأكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة 2021، أن نسبة المدارس التي قامت بتسليم الاستمارة لم تتخطى نسبة الـ"10% من اجمالى الاستمارات المطلوب تسليمها والمسجلة على موقع الوزارة.
 
وشدت الوزارة على أن من يتخلف عن هذا الموعد من المدارس سوف يتعرض للمساءلة القانونية، كما يتم تسليم كشوف 150 د إلى الكنترولات، مؤكدة أن الوزارة تعمل على الانتهاء من كافة الأعمال التي تسبق الامتحانات منها تجهيز أعداد الطلبة المتقدمين للامتحانات والانتهاء من مرحلة مراجعة الاستمارات داخل الكنترولات وأيضا العمل على تجهيز أرقام الجلوس بعد انتهاء مرحلة الاستمارات، مع توزيع الطلاب وفق التشعب وتحديد الأعداد في كل شعبة لأنها يترتب عليها توزيع الطلاب في لجان الامتحانات وأيضا الأسئلة حسب كل شعبة.
 
وتابعت وزارة التربية والتعليم: خطوات الاستعداد للامتحانات تسير بشكل طبيعى سواء عقدت الامتحانات ورقيا أم إلكترونيا، مشددة على أن الامتحانات حتى الآن سوف تعقد بشكل إلكترونى، داخل لجان سير مؤمنة بالكامل وليس مسموح أن يؤدى أي طالب امتحانات الثانوية العامة من المنزل إلا في المواد غير المضافة للمجموع أما المواد الدراسية الأساسية سوف يؤدى فيها الطالب الامتحان من المدرسة.
 
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الاختبارات الإلكترونية سوف تقوم على عناصر أساسية في لجان امتحانية، إضافة إلى ملاحظين ومراقبين ورؤساء لجان، مشيرة إلى أن كافة التفاصيل الخاصة بالفرص الامتحانية للطلاب وعدد مرات التقدم للامتحانات وأيضا آلية عقد الامتحانات وتصحيح الاختبارات سوف تعلن رسميا أواخر الشهر الجارى حتى يكون الطلاب على دراية وعلم بكل التفاصيل المتعلقة بالامتحانات، موضحة أن الامتحانات ستكون مؤمنة لن يتمكن أي طالب من الغش أو تسريب الأسئلة الإلكترونية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة