أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تتبع سقوط صاروخ الصين فى الساعات الأخيرة قبل دخوله الغلاف الجوى

السبت، 08 مايو 2021 04:00 م
كيف تتبع سقوط صاروخ الصين فى الساعات الأخيرة قبل دخوله الغلاف الجوى الصاروخ الصينى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيسقط صاروخ صيني ضخم على الأرض بعد بضع ساعات، وتقدم العديد من المؤسسات الفلكية تحديثات منتظمة وتعقب مباشر للصاروخ الصيني Long March 5B الذي سيسقط على الأرض بشكل لا يمكن السيطرة عليه، مع عودة متوقعة مساء السبت لصباح الأحد.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space"، فإنه من المحتمل أن تقع المرحلة الأساسية التي يبلغ وزنها 23 طنًا في منطقة غير مأهولة، بالنظر إلى أن 70 ٪ من سطح الأرض مغطى بالمحيط، ومع ذلك، تراقب الكيانات في جميع أنحاء العالم هذا الأمر خوفا من حدوث أمر غير ذلك، وتوفر تحديثات منتظمة عبر الإنترنت.
 
ونقدم لك بعض المصادر التي يمكنك الاطلاع عليها بنفسك وتتبع الصاروخ الصينى قبل دخوله الغلاف الجوى:
 
تقوم قيادة الفضاء الأمريكية بتحديث موقع space-track يوميًا بأحدث المعلومات حول المكان الذي من المحتمل أن يسقط فيه الصاروخ، استنادًا إلى معايير مثل مدى ارتفاع الغلاف الجوي للأرض وكيفية تأثير السحب على المركبة الصينية الضخمة 
 
يراقب مراقبو السماء الهواة الصاروخ من التلسكوب الافتراضي Virtual Telescope، ويمكنك مشاهدته مباشرة من موقع Virtual Telescope.
 
تقوم شركة Aerospace Corporation، التي تدعم برامج الأمن القومي الفضائية، بالنشر بانتظام على موجز تويتر الخاص بها حول حالة المرحلة الأساسية. 
 
وهناك موجز آخر على تويتر يجب مراقبته هو تلك الخاص بـ Jonathan McDowell، وهو متتبع معروف للسقوط غير المنضبط في مجتمع الفضاء الأمريكي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة