كواليس غرفة الملابس.. قصة احتجاز نجم الأهلى فى شارع عماد الدين بسبب الزمالك

السبت، 08 مايو 2021 12:10 م
كواليس غرفة الملابس.. قصة احتجاز نجم الأهلى فى شارع عماد الدين بسبب الزمالك شطة
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائمًا ما تشهد غرفة خلع ملابس الأندية العديد من الكواليس التى يتم الكشف عن بعضها، فيما يتبقّى الكثير منها بمثابة أسرار لا يعلم عنها أحد شيئاً، وغالباً ما يكون لهذه الكواليس دور كبير فى العديد من القرارات المهمة التى قد تؤثر فى مستقبل بعض اللاعبين، لأن غرفة ملابس الفرق تُعد "المطبخ" الذى تخرج منه الشرارة الأولى لقرارات مهمة وتعليمات قوية ويكون لها دور كذلك فى تحقيق الانتصارات والصعود إلى منّصة التتويج، كما يكون لها دور كذلك فى استقبال الهزائم وخسارة البطولات، كما تشهد غرفة الملابس مناقشات صاخبة أحياناً ووصلات هزار أحيانا أخرى، لذا سنقدم فى سياق التقرير التالى كواليس بعض ما يحدث فى غرف الملابس بالكرة المصرية.

روى عبد المنعم شطة نجم الأهلي الأسبق، كواليس انتقاله إلى الأهلي في سبعينات القرن الماضي بعد صراع مع الزمالك.

وقال شطة في تصريحات تلفزيونية سابقة: حضرت إلى القاهرة مطلع السبعينيات، وكان في انتظاري الكشّاف الشهير عبده البقال صاحب الفضل فى انتقال عدد كبير للأهلي.

وتابع شطة: أصطحبنى عبده البقال إلى أحد الفنادق في شارع عماد الدين بوسط البلد وكان يتعمّد إخفائي عن عيون مسئولو الزمالك خوفاً من تعاقدهم معي حيث كانت هذه الفترة تشتهر بخطف اللاعبين بين القطبين.

وواصل شطة كلامه، بعدها توجهت إلى منزل عبده البقال وتم احتجازى في غرفة نجل عبده البقال لمدة ثلاثة أيام حتى لا يصل إليه أحداً من مسئولو الزمالك الذين حاولوا خطفي بعد انتقالي إلى جامعة القاهرة لدراسة الهندسة بعد مغادرة كلية الهندسة بجامعة الخرطوم.

وواصل نجم الأهلي الأسبق بقوله "وقعت في منزل عبده البقال وانتقلت للأهلي رسمياً وشاركت في أول مران للفريق تحت قيادة المجرى الراحل هيديكيوتى ومساعده فؤاد شعبان وصالح سليم مدير الكرة وقتها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة