فرنسا تفتح تحقيق فى واقعة تقييد جندى فى ساحة تشهد إطلاق طائرات الذخيرة الحية

السبت، 08 مايو 2021 12:35 م
فرنسا تفتح تحقيق فى واقعة تقييد جندى فى ساحة تشهد إطلاق طائرات الذخيرة الحية عناصر من الجيش الفرنسى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق رئيس أركان القوات الجوية فى فرنسا، ستيفان سبيت، تحقيقا لإلقاء الضوء على حقائق تتعلق بتقييد جندى من قبل زملائه، بينما كانت طائرات مقاتلة تطلق الذخيرة الحية، بجزيرة كورسيكا، بحسب "روسيا اليوم".

 

وأفادت صحيفة "أويست فرانس" بأن مزاعم هدا الجندى تعود إلى مايو 2019، حيث أشار محاميه، مو بيرنا، إلى أنه تم نقل الطيار إلى منطقة سولينزارا بالطائرة فى 27 مايو 2019، من أجل السخرية منه وإذلاله.

 

وفى التفاصيل، أشارت الصحيفة إلى أن "زملاء الطيار قد ربطوا رأسه بكيس، ثم قيدوه وألقوا به بعنف فى مؤخرة شاحنة نقل كانت تسير بسرعة عالية على طرق "كورسيكا"، وعند وصولهم إلى القاعدة الجوية، ربطوه بعمود، ثم تركوه تحت حقيبته، ولمدة عشرين دقيقة، سمع الجندى طائرات تحلق حوله وتطلق الرصاص الحي، وهو صوت مخيف، سرعان ما تناقلته الطلقات المحاكاة فى اتجاهه، بحسب ما ذكر فى الشكوى التى أشار محاميه أنه قدمها".

 

وندد الشاب بالعنف المتعمد بالسلاح، فى الاجتماعات من قبل الجنود، مع سبق الإصرار، وتعريض حياة الآخرين للخطر.

 

من جانبه، أعلن العقيد ستيفان سبيت أن سلاح الجو يدين أى نشاط من المحتمل أن يقوض السلامة الجسدية أو النفسية لأفراده ويقف تحت تصرف نظام العدالة. وقال المحامى فريديريك بيرنا لوكالة "فرانس برس"، إن الشاب قدم شكوى إلى محكمة مرسيليا منتصف الأسبوع.

 

 وقرر الجندى تقديم شكوى بعد عامين من الوقائع بعد أن طلب دون جدوى مهمة جديدة بعد هذه التجربة التى تطارده.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة