ميسي وجريزمان أفضل ثنائى فى الليجا يواجهان الوصيف سواريز ويورينتي

السبت، 08 مايو 2021 03:15 م
ميسي وجريزمان أفضل ثنائى فى الليجا يواجهان الوصيف سواريز ويورينتي ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظارعشاق الساحرة المستديرة فى أنحاء العالم صوب ملعب "الكامب نو" فى الرابعة والربع عصر اليوم، السبت، لمتابعة القمة النارية التى تجمع برشلونة ضد أتلتيكو مدريد ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من بطولة الدوري الاسباني للموسم الحالي 2020 / 2021.

وبحسب صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية، يعتبر الثنائى ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان لاعبا برشلونة هما أفضل ثنائي هجومي فى الدوري الإسباني حيث ساهما فى تحقيق 40 هدفا + 18 تمريرة حاسمة فى مواجهة الثنائي الوصيف سواريز ويورينتي الذى يحتل المركز الثاني برصيد 31 هدفا.

أما فى الدوريات الخمس الكبرى، يتأخر ميسي وجريزمان فقط عن ليفاندوفسكي مولر بـ 46 هدفا .

برشلونة ضد أتليتكو مدريد
 

وواجه ميسي أتلتيكو مدريد 34 مرة بالتساوي مع إشبيلية وفقط ريال مدريد هو من واجهه أكثر برصيد 45 مواجهة وهو الفريق الذي اجتاز معظم المسارات في مسيرة قائد البلاوجرانا، ويتطلع برشلونة للفوز بالمباراة من أجل منح الفريق الصدارة ولو بصورة مؤقتة بجدول الترتيب وسيتم مراقبة مباراة ريال مدريد ضد إشبيلية عن كثب غدا الأحد لتأكيد الأمر.

وأضافت أن لقاء برشلونة-أتليتي سيكون أيضاً لقاء ليو ميسي ضد لويس سواريز للمرة الأولى واللقب على المحك.

وأكدت الموندو أن ميسي ودي يونج، مثالٌ على المقاومة بعدما لعبا 13 مباراة تحت التهديد لكنهم لم يروا الأصفر الخامس.

برشلونة ضد أتليتكو مدريد
 

ويعتبر أتلتيكو مدريد هو الضحية المفضلة الثانية لميسي، حيث سجل بشباكه 32 هدفًا في 42 مباراة بمتوسط 0.76 هدف فى المباراة.

فقط إشبيلية هو من عانى أكثر أمام ميسي الذي سجل بشباكه 38 هدفًا وكذلك فالنسيا برصيد 31 هدف.

وكانت أفضل سلسلة انتصارات لميسي على أتلتيكو مدريد برصيد 7 انتصارات متتالية على وجه التحديد بين 11 يناير 2015 و 5 أبريل 2016 بواقع أربع مباريات بالدوري واثنتان بالكأس وواحدة بدوري ابطال أوروبا.

كما عاش الأرجنتيني أيضًا أسوأ سلسلة عدم فوز على أتلتيكو مدريد ما بين 21 أغسطس 2013 و 17 مايو 2014 بواقع ست مباريات متتالية دون تذوق الفوز بواقع 5 تعادلات وخسارة واحدة ولم يسجل أي هدف.

وفاز ميسي على أتلتيكو مدريد للمرة الأولى في 20 مايو من عام 2007 ومنذ ذلك الحين سجل 32 هدفًا بشباك الفريق المدريدي منها ثلاثة من ركلات حرة واثنان من ركلات ترجيح.

برشلونة ضد أتليتكو مدريد
 

ويدخل برشلونة صاحب الأرض المباراة حاملاً شعار لا بديل عن الفوز وإسقاط أتلتيكو مدريد، من أجل اعتلاء صدارة الدوري واستكمال مشواره نحو حصد اللقب، فيما يتطلع الروخي بلانكوس للانتصار على مضيفه الكتالوني والعودة بالنقاط الثلاث من أجل مواصلة مشواره نحو التتويج باللقب وعدم التفريط به، خاصة أنه يتبقى على نهاية المسابقة ثلاث جولات.
 

برشلونة ضد أتليتكو مدريد
 

ومن المنتظر أن تلعب مباراة برشلونة ضد أتليتكو مدريد دورا كبيرا فى تحديد هوية الأقرب لحسم لقب الدوري الإسباني، في ظل المنافسة بينهما ومعهما ريال مدريد، حيث أتلتيكو مدريد، بقيادة مدربه الأرجنتينى دييجو سيميوني، صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 76 نقطة، بينما يحتل الملكي المركز الثاني برصيد 74 نقطة، ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 74 نقطة أيضا.

برشلونة ضد أتليتكو مدريد
 

وسجل ليونيل ميسي 28 هدفا هذا الموسم، ليعزز صدارته لجدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني، بعد إحرازه ثنائية في شباك مضيفه فالنسيا، ليقود برشلونة للفوز بنتيجة 3-2، في المواجهة المثيرة التي جمعت بينهما مساء الأحد، على ملعب "ميستايا" معقل "الخفافيش".

ويحتل ميسي صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني بفارق 7 أهداف عن النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، الذي فشل في التسجيل خلال فوز الفريق الملكى على ضيفه أوساسونا، بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة