أكرم القصاص

قطار المحاكمات..الفصل في خلية الطلبة وعدم دستورية عقوبة التهرب من ضريبة المبيعات

السبت، 08 مايو 2021 07:00 ص
قطار المحاكمات..الفصل في خلية الطلبة وعدم دستورية عقوبة التهرب من ضريبة المبيعات محكمة ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أروقة المحاكم بالقاهرة والجيزة، اليوم السبت نظر العديد من الدعاوى الهامة ولعل أبرزها، الحكم فى دعوى بطلان اكتساب أبناء الأم المصرية من أب أجنبى الجنسية، والحكم فى عدم دستورية عقوبة التهرب من دفع ضريبة المبيعات، وعدم دستورية قانون إنشاء نقابة الأطباء البيطريين، والحكم على المتهمين بخلية الطلبة الإرهابية.

 

النطق بالحكم على المتهمين في قضية "خلية الطلبة"

تنطق الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة في طرة اليوم السبت، بحكمها على 5 متهمين من عناصر "خلية الطلبة"، لانضمامهم لإحدى خلايا "لجان العمليات النوعية" التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان، وسكرتارية أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

الحكم على متهم ببث الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى

تنطق الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان وأمانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى، بحكمها على متهم ببث الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى في المطرية.

 

الحكم فى عدم دستورية عقوبة التهرب من دفع ضريبة المبيعات

تنطق المحكمة الدستورية العليا، بحكمها فى الدعوى المطالبة بعدم دستورية نصوص المواد 1 و5 و16 والفقرة الأولى من المادة 41 قانون 11 لسنة 1991 بشأن ضريبة المبيعات فيما تضمنته من عقوبة التهرب من دفع ضريبة المبيعات لجلسة 8 مايو للحكم مع التصريح لدفاع بتقديم المذكرات.

عدم دستورية قانون إنشاء نقابة الأطباء البيطريين

تنظر المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار سعيد مرعى، اليوم السبت أولى جلسات الدعوى المطالبة بعدم دستورية نص المادة 35 من قانون إنشاء نقابة الأطباء البيطريين، فيما تضمنه من أحقية الطعن على قرارات وصحة الجمعية العمومية لنقابة.

وأقيمت الدعوى التى حملت رقم 133 لسنة 37 دستورية للمطالبة بعدم دستورية نص المادة (35) من القانون رقم 48 لسنة 1969 بشأن الأطباء البيطريين .

 

الحكم فى دعوى بطلان اكتساب أبناء الأم المصرية من أب أجنبى للجنسيه

تنطق المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار سعيد مرعي، بحكمها غة الدعوى المطالبة بعدم دستورية نص الفقرة الأولى من المادة الثالثة بقانون الجنسية، رقم 154 لسنة 2004، المتعلقة باكتساب أبناء الأم المصرية من أب أجنبى للجنسية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة