أكرم القصاص

قرية "القنى" بكفر الشيخ على موعد مع التطوير بـ"حياة كريمة".. مجمع خدمى وتحسين وصيانة الطرق المؤدية إلى القرية.. والأهالى: ننتظر تحسين شبكة المياه والكهرباء ومد خط الغاز الطبيعى وخطوط الاتصالات.. صور

السبت، 08 مايو 2021 05:00 ص
قرية "القنى" بكفر الشيخ على موعد مع التطوير بـ"حياة كريمة".. مجمع خدمى وتحسين وصيانة الطرق المؤدية إلى القرية.. والأهالى: ننتظر تحسين شبكة المياه والكهرباء ومد خط الغاز الطبيعى وخطوط الاتصالات.. صور
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرية "القنى" من القرى بمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، ضمن القرى التى تم اختيارها للتطوير ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ومنذ تولى الرئيس السيسى لاقت القرية اهتماما كبيرا، فتغيرت جزئيا عن الحياة قبل 7 سنوات فكانت حالة المياه سيئة، والكهرباء كانت دائمة الانقطاع، ولكن خلال السنوات الست الماضية، لم ينقطع التيار الكهربائى، والمياه تحسنت، وتحتاج القرية مجمعا خدميا، وحدة تضامن اجتماعى، ومكتب تموين، ومكتب تأمينات، وشهر عقارى، ومكتب بريد، وتوسعة وتطوير مدرسة التعليم الاساسى، وإنشاء مركز شباب، وتطوير الوحدة البيطرية، وتحسين وصيانة الطرق المؤدية إلى القرية، وتحسين شبكة المياه وكذلك صيانة ورفع كفاءة شبكة الكهرباء بالقرية، ومد خط الغاز الطبيعى، ومد خطوط الاتصالات بالنظم الحديثة بخطوط الفايبر لخدمة التحول الرقمي.

اللانشاءات على قناة برمبال (1)

قال مصطفى عزت محمد، صياد، أن قرية القنى من قرى مركز مطوبس والتى لم تجد الاهتمام الكافى خلال السنوات الماضية قبل تولى الرئيس السيسى، فلم تشهد منذ سنوات طوال أى علامات من تغيير الحياة بها وتقديم خدمات تليق بساكنيها والذين يبلغ عددهم حوالى 12 ألف نسمة، ولدينا الأمل فى إحداث نهضة بها فى ظل مبادرة حياة كريمة، وتشهد أعمال رصف واقامة مشروعات خدمية.

توسعات محطة شمال مطوبس (1)

وأضاف جمال سعدالله محمد، مهندس، ننتظر إقامة مشروعات خدمية ضمن مبادرة حياة كريمة التى أعلن عنها الرئيس السيسى فى المحافظات المصرية، ومنها مجمع خدمى ويضم وحدة تضامن اجتماعى، ومكتب تموين، ومكتب تأمينات، وشهر عقارى، ومكتب بريد، وتطوير وإنشاء المدارس، وتحسين وصيانة الطرق المؤدية إلى القرية، وتحسين شبكة المياه وكذلك صيانة ورفع كفاءة شبكة الكهرباء بالقرية، ومد خط الغاز الطبيعى، ومد خطوط الاتصالات بالنظم الحديثة بخطوط الفايبر لخدمة التحول الرقمي.

جانب من قرى مركز مطوبس

وأضاف أحمد السيد خليل، ممرض، أن القرية ستستفيد من إقامة المشروعات الجارى إقامتها على الطريق الدولى وروافده، منها كوبرى الهوكس، وأعمال تدبيش ورصف طريقين للربط بين مدينتى الرياض ومطوبس "رافد أبو الروس"، والطريق الثانى يربط بين مطوبس وفوه طريق آخر "فوه أبو الروس"، كما أن هناك مشروعات جارى العمل بها ما بين إنشاء مدارس، ومكتب بريد، وينقص القرية توصيل الصرف الصحى، بالإضافة لرصف الطرق بالاسفلت، والطرق الداخلية بالانترلوك. 

عدد من المشروعات الخدمية بمطوبس

وقالت الدكتورة مريم محمد عياد، أن مبادرة حياة كريمة أعطت الأمل لأهالى القرية فى إقامة مشروعات خدمية متعددة، وسيشعر الأهالى بقيمة وأهمية المبادرة عند بدء إحداث تغيير بها وبدء إقامة المشروعات، مؤكدة أن من سيستفيد بتلك المشروعات شباب القرية وفتياتها لأنهم هم أكثر حاجة من غيرهم بتلك المشروعات، مشيرة إلى أن شباب القرية وفتياتها سيشاركون فى تلك الأعمال، لشعورهم بأن الدولة اهتمت بهم فلابد من ترجمة الاهتمام من قبلهم بالمشاركة المجتمعية.

لافتات تبين كم وحجم المشروعات

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن مبادرة "حياة كريمة" تستهدف تطوير مركز مطوبس بالمحافظة الذى يضم 18 قرية تضم 187 تابعًا، موضحًا أن المركز يعيش به 350 ألف مواطن، ويمثل 10% من إجمالى سكان كفر الشيخ، بتكلفة 6 مليارات جنيه، مشيراً إلى أن مركز مطوبس كان مركزًا للهجرة غير الشرعية، ويعانى بعض المشاكل فى المرافق والأمور التى تمس حياة المواطن بصفة عامة من الخدمات كالبريد والانتقال والتموين، مؤكدًا أن الدولة اهتمت بالمركز خلال الفترة الأخيرة.

متابعة حياة كريمة بمطوبس (1)

وأضاف نور الدين، أن المبادرة تستهدف جودة الحياة وتطوير الريف المصرى، وتطوير المرافق كالمياه والصرف الصحى والكهرباء والغاز، والطرق، موضحًا أنها تؤدى إلى تطوير النظام التعليمى بمركز مطوبس سواء العام أو الفنى والمراكز المجاورة.

محافظ كفر الشيخ يتفقد قرى حياة كرية

وقال جمال فهمى عيد، رئيس مركز ومدينة مطوبس، أن هناك توصيات لتطبيق برنامج حياة كريمة ب18 قرية و187 تابع وأنه المركز الوحيد على مستوى المحافظة الذى سيشهد الأيام القادمة تنمية وتطوير فى كافة قطاعات الخدمات من تعليم وصحة ومرافق من صرف صحى ومياه شرب وكهرباء وغاز طبيعى ورصف طرق وتبطين الترع الرئيسية والفرعية للحد من انتشار التلوث.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة