أكرم القصاص

بيراميدز أول مواجهة للأهلي بحكام أجانب في الدوري

السبت، 08 مايو 2021 12:54 ص
بيراميدز أول مواجهة للأهلي بحكام أجانب في الدوري الأهلى وبيراميدز
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر مجلس إدارة النادى الأهلى، بيانًا مساء أمس، الجمعة، يتمسك خلاله بإسناد مبارياته فى الدورى لحكام أجانب من الصف الأول، اعتراضًا على الأخطاء التحكيمية التى يقع فيها الحكام المصريون -وفقًا لما جاء فى البيان.

ومن المقرر أن تكون أول مباراة يطبق عليها طلب الأهلى، هى مواجهة بيراميدز المقرر لها يوم 5 يوليو المقبل على استاد السلام، ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين من عمر مسابقة الدورى.

وتأتى مواجهة الأهلى وبيراميدز هى الأولى التى سيطبق عليها طلب الحكام الأجانب، نظرًا لكونها هى أول مباراة فى الدورى للمارد الأحمر تقام على ملعبه، الأمر الذى يُتيح لصاحب الأرض طلب حكام أجانب قبل موعد المباراة بـ15 يومًا.

ومن المنتظر أن يسدد مجلس إدارة النادى الأهلى المبلغ المطلوب لاستقدام طاقم حكام أجنبى قبل موعد المباراة بأسبوعين، حتى يتمكن اتحاد الكرة من الاتفاق مع طاقم الحكام، وفقًا للوائح وقوانين المسابقة.

خلال الفترة الحالية وحتى مواجهة بيراميدز المقرر لها يوم 5 يوليو المقبل، يخوض الأهلى 6 مباريات، بواقع مواجهتين فى الدورى الأولى أمام الزمالك، إلا إنه لم يتم الاحتكام لحكام أجانب لكون الأهلى لم يتقدم بطلب قبل موعد المباراة بـ15 يومًا، ومواجهة المقاولون العرب يوم 22 من الشهر المقبل، وليس من حق الأحمر أن يطلب خلالها حكام أجانب، لكونها مباراة ذئاب الجبل وليس الأهلى، ومواجهتين أمام صن داونز فى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، ومواجهة نهضة بركان المغربى فى كأس السوبر الأفريقى، وطلائع الجيش فى كأس السوبر المصرى.

وجاء بيان الأهلى الذى صدر مساء اليوم، ما يلى: نقدر الظروف الاستثنائية والنقاط الإيجابية التي جاءت في رد اتحاد الكرة، ومنها اعترافه بوجود أخطاء تحكيمية واضحة، يراها غير متعمدة، ولم يكن القصد منها إلحاق الضرر بفريق الأهلي، ويبذل الاتحاد قصارى جهده لعلاج هذه الأخطاء، وأنه يتطلع لدعم ومساندة النادي الأهلي للتحكيم المصري الذي وضع الاتحاد تطويره في أولوية اهتماماته.

وأشار مجلس الأهلى، فى بيانه، إلى ما سبق وأكده النادي كثيرًا، من ثقته الكبيرة في التحكيم المصري، وقام بمخاطبة اتحاد الكرة عدة مرات على مدار الشهور الخمسة الماضية بشأن ذات الأخطاء، والتي دفعت بعض الأندية مؤخرًا للمطالبة بإعادة مبارياتها، لافتا إلى أن النادى الأهلى تلقى وعدًا بتطوير منظومة التحكيم، لكن لا تزال الأخطاء المؤثرة في نتائج المباريات تتكرر بحق الفريق، بل ونالت من معنويات اللاعبين والجهاز الفني والجماهير لحساسية المنافسة.

وقال مجلس الأهلى، إن النادى هو الوحيد الذي يشارك في خمس بطولات في الموسم الحالي، ويؤدي الفريق مبارياته بشكل مضغوط «مباراة كل 72 ساعة».. ويتعرض لاعبوه لإرهاق بدني وذهني غير مسبوق، في ظل ضغوط جماهيرية تطالب -ومعها كل الحق- بنتائج إيجابية على كل المستويات، مشيرا إلى أن النادي يتمسك بطلبه المشروع بإسناد مبارياته القادمة لحكام أجانب من التصنيف الأول.

وأعلن المجلس أنه وفقًا للائحة التي تفرض الالتزام بتقديم الطلب قبل موعد المباراة بـ15 يومًا، يؤكد النادي طلبه المرسل لاتحاد الكرة بتاريخ 4ـ5ـ2021، وسوف يقوم بإرسال شيك بالمبلغ المطلوب قبل الموعد المشار إليه، خاصة أن الظروف الاستثنائية التي تسود العالم حاليًا لم تمنع انتقالات الفرق الرياضية والحكام بين الدول للمشاركة في المسابقات المختلفة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة