تتنافس على جائزة مان بوكر.. ما هى قصة رواية "الموظفون"

الجمعة، 07 مايو 2021 03:00 ص
تتنافس على جائزة مان بوكر.. ما هى قصة رواية "الموظفون" غلاف الرواية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جائزة مان بوكر الدولية، خلال الأيام الماضية، القائمة القصيرة لـ جائزة مان بوكر الدولية، التى تتكون من 6 روايات، ومن المقرر أن يعلن اسم الفائز فى 2 يونيو المقبل، وسيحصل على 50 ألف جنيه إسترلينى سيتم تقاسمها مع المؤلف ومترجم الرواية.

ومن بين الروايات المنافسة "الموظفون" لـ أولجا رافن، وترجمة مارتن أيتكين من الدنماركية، وتدور حول السفينة والموظفون الذين يأخذون معهم عدد من الأشياء الغريبة من كوكب تم اكتشافه حديثا.

غلاف الرواية
غلاف الرواية

وتتمحور الرواية حول الموظفون وكيفية العمل فى ضوء الاكتشاف، ويضطر كل موظف إلى أن يسأل نفسه عما إذا كان بإمكانه الاستمرار كما كان من قبل، ويبدأ يبحث الموظفون عما يعنيه أن تكون إنسانًا، عاطفيًا وجوديًا، بينما يقدم في الوقت نفسه نقدًا متأخرًا لحياة يحكمها العمل ومنطق الإنتاجية.

ويشار إلى أن مؤلفة الرواية أولجا رافن (مواليد 1986) هي واحدة من أشهر المؤلفين المعاصرين في الدنمارك. وهي أيضًا ناقدة أدبية وقد كتبت لمجلة Politiken والعديد من المنشورات الدنماركية الأخرى.

وشملت القائمة المختصرة للجائزة رواية "حرب الفقراء"، للفرنسى إريك فويلارد، و"تاريخ عائلى يهودى روسى" للكاتبة الروسية ماريا ستيبانوفا و"مخاطر التدخين فى السرير" لـ ماريانا إنريكيز الأرجنتينية، و"قصة حرب" لـ ديفيد ديوب الفرنسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة