أكرم القصاص - علا الشافعي

المحافظات تنفذ قرار الغلق.. المتاجر والمقاهى تسكّر أبوابها وحملات مكثفة لمراقبة مدى الالتزام.. تشميع عدد من المحال المخالفة.. وتحرير غرامات فورية وسحب رخص السرفيس لعدم ارتداء الكمامة.. فيديو وصور

الجمعة، 07 مايو 2021 12:26 ص
المحافظات تنفذ قرار الغلق.. المتاجر والمقاهى تسكّر أبوابها وحملات مكثفة لمراقبة مدى الالتزام.. تشميع عدد من المحال المخالفة.. وتحرير غرامات فورية وسحب رخص السرفيس لعدم ارتداء الكمامة.. فيديو وصور الأقاليم تنفذ قرار الغلق
المحافظات - جاكلين منير - محمد طارق - صابر سعيد - محمد حسين - سيد نون – محمد فتحى – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت محافظات الجمهورية تطبيق قرارات إغلاق المحال التجارية تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء، ورصد اليوم السابع غلق المحلات والمقاهى والكافتيريات بالإسكندرية فى تمام الساعة التاسعة تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء .

وقد شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على جميع رؤساء الأحياء بالتشديد على تنفيذ مواعيد غلق المحال والمقاهي والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وتطبيق القرارات الصادرة من مجلس الوزراء بكل حزم، مشيرا إلى ضرورة رفع كفاءة منظومة النظافة في الشوارع الرئيسية والفرعية ودهان الأرصفة والبلدورات والاستماع إلى شكاوي المواطنين و تلبية احتياجاتهم، مؤكدا على رؤساء الأحياء بضرورة تحقيق الانضباط في الشارع ومنع اي تعدي على حرم الطريق العام و إظهار الإسكندرية بالمظهر الذي يليق بها كعاصمة مصر الثانية.

كما شدد خلال اجتماعه برؤساء الأحياء على ضرورة شن حملات إزالة مكبرة للباعة الجائلين وكافة إشغالات الطريق المعيقة لحركة المرور والمارة لتوسيع الشوارع التى تسببت إشغالات الطريق والباعة الجائلين في اختناقات مرورية بها، مكلفا رؤساء الأحياء بتحديد الأسواق العشوائية والتعامل معها بكل حزم وقوة قبل عيد الفطر المبارك.

ونشر تليفزيون " اليوم السابع " بث مباشر جديد لمتابعة التزام اصحاب المحال التجارية لقرارات غلق المحال من الساعة التاسعة مساء، والتي شهدت التزام تام من أصحاب تلك المحال لقرارات رئاسة مجلس الوزراء.

الجدير بالذكر أنه بدأ تنفيذ قرارات  اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، التي سيتم تطبيقها اعتبارا من الان  ولمدة أسبوعين، وحتى 21 مايو وهى :غلق المحال والمولات والكافيهات والسينما والمسارح.

وشدد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بتكثيف حملات مراقبة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء والتي يبدأ تطبيقها اعتبارًا من اليوم الخميس والخاصة بغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة بكل حسم وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا .

وأكد محافظ قنا، استمرار جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة في تنظيم الحملات لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشددًا على المرور على كل القطاعات الخدمية والمحال التجارية ومواقف السيارات، مع تطبيق الغرامات الفورية على المواطنين المخالفين بعدم ارتداء الكمامات الواقية.

وأشاد محافظ قنا، بامتثال أصحاب المحال التجارية والباعة بمعظم مراكز المحافظة بقرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المنشآت التجارية والترفيهية والمطاعم في تمام الساعة التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحًا اعتباراً من اليوم الخميس 6 مايو 2021 وحتى 21 مايو من نفس الشهر ضمن حزمة  الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مناشدا المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية و تجنب الزحام والحفاظ على ارتداء الكمامات الطبية، لمحاصرة فيروس كورونا المستجد.

والتزمت معظم المحال التجارية والمطاعم والمقاهى والكافيهات بمدينة مرسى مطروح، بقرارات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية، ومحافظ مطروح، بمواعيد الاغلاق في تمام الساعة 9 مساء ضمن الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في الموجة الثالثة للوباء.

وقاد رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح حملة مكبرة بمشاركة شرطة المرافق لمتابعة مواعيد الغلق حيث تم تشميع وغلق عدد 2 محل لخدمات المحمول مخالف قرارات الغلق فى تمام الساعة 9 مساء.

وأكد جاب الله أن المحلات المخالفة تتعرض لعقوبات مع بدء تطبيق المواعيد الجديدة لغلقها، التي أصدرها اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بصفته رئيس اللجنة العليا، والتشديد على جميع المحال والمطاعم والمولات التجارية بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن، حيث يتعرض المخالفون لهذه المواعيد لتطبيق الإجراءات القانونية، الواردة بقانون المحال العامة الصادر بالقانون رقم 151 لسنة 2019، تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة بكل حسم، مضيفا أن تم تخصيص سيارة بالميكروفون تجوب شوارع المدينة للتنبيه علي المحال التجارية والكافيهات والمطاعم والمقاهي والمولات بالالتزام بالغلق في تمام الساعة 9 مساء تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء حفاظا على سلامة المواطنين من انتشار فيروس كورونا.

وبدأت فى مدن شمال سيناء تطبيق قرارات إغلاق المحال التجارية والمقاهى والمولات التجارية فى الموعد المحدد، وأعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان، أن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء يتابع تنفيذ الإجراءات بالتنسيق مع جهات الاختصاص ومجالس المدن.

وأكد العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، قيام لجان من مجالس المدن بالتعاون مع قوات الشرطة بمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، واغلاق المحال التجارية والمولات والمقاهى فى الساعة ابتداء من الساعة 9 مساء اليوم.

وناشد الغندور، أصحاب المحال التجارية والمولات والمقاهى بالالتزام بالمواعيد المحددة، لافتا إلى أنه فى حالة المخالفة سيتم تطبيق القانون على المخالفين.

وكان رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارا بغلق المحال والمولات التجارية والمقاهى والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح وما يماثلها فى الساعة 9 مساء اعتباراً من اليوم الخميس، للعمل على الحد بصورة كبيرة من التزاحم الكبير فى هذه المنشآت.

والتزم أصحاب المحلات التجارية فى السويس، بقرار المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إغلاق المحلات والمولات التجارية والمقاهي والمطاعم والسينمات في الساعة التاسعة مساء.

وخرجت حملات مكبرة برئاسة رؤساء الأحياء الخمسة بالتعاون مع مديرية أمن السويس والأقسام الشرطية للتأكد من الالتزام أصحاب المحلات بقرار إغلاق فى التاسعة مساء.

كما خرجت حملات للتأكد من إغلاق النوادى ومراكز الشباب بقرار إغلاق ومنع اى تجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها لتنفيذ الإجراءات الاحترازية.

من جانبه، أكد الدكتور عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس، أن هناك حملات مكثفة ولجان التفتيش على مستوى الأحياء للمرور على إغلاق المقاهى والكافيهات والكافتيريات المحلات التجارية والمطاعم أثناء المواعيد المحددة طبقا لقرار الدكتور رئيس الوزراء وتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس.

تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(1)
تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(1)

كما شهدت محافظة المنوفية، تطبيق قرار المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بغلق المحلات والمطاعم والمقاهي وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بضرورة تكثيف حملات الرقابة والتفتيش علي المقاهي والكافتيريات والمحلات التجارية ووسائل المواصلات والأماكن العامة للتأكد من تطبيق قرارات مجلس مجلس الوزراء ومدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية مع ضرورة التعامل بحزم مع المخالفين لتلك الإجراءات خاصة مع قرب نهاية شهر رمضان والاستعداد لعيد الفطر المبارك .

وأسفرت جهود الوحدات المحلية لمراكز ومدن شبين الكوم وتلا فى المرور على المحلات التجارية وذلك للتأكد من الالتزام بتطبيق مواعيد الغلق  المقررة وكذا التأكد من مدى التزام  المواطنين بارتداء الكمامات الطبية وتفعيل الغرامات الفورية حيال المخالفين وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا .

كما أسفرت جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف فى المرور على المحلات التجارية  بقرى تتا وغمرين وسنجرج التابعة للوحدة المحلية بمنشأة سلطان وذلك للتأكد من التزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية وتفعيل الغرامات الفورية حيال المخالفين، بالإضافة الي التأكد من الالتزام بتطبيق مواعيد الغلق  المقررة للمحالات التجارية والمطاعم  والكافيهات للحد من انتشار الفيروس وحفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين.

تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(2)

تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(2)

وأسفرت جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور وبالوحدة المحلية بمشيرف في تكثيف اعمال المرور علي الكافتيريات للتأكد من عدم وجود شيش والالتزام بالتباعد الاجتماعي وكذا المرور على مواقف السيارات بنطاق لمركز للتأكد من إلتزام  المواطنين بإرتداء الكمامات الطبية وتفعيل الغرمات الفورية حيال المخالفين ، بالإضافة الي التأكد من الالتزام بتطبيق مواعيد الغلق  المقررة للمحالات التجارية والمطاعم  والكافيهات للحد من انتشار الفيروس وحفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين.

جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء فى شن حملة تفتيشية على المحلات التجارية بنطاق المدينة للتأكد من الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية وكذا الالتزام بارتداء الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، واسفرت الحملة عن ضبط 5 أفراد لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية وغلق 5 محلات تمارس النشاط بدون ترخيص وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين .

كما أسفرت جهود حى شرق شبين الكوم فى المرور على المحلات التجارية وذلك للتأكد من الالتزام بتطبيق مواعيد الغلق المقررة وكذا التأكد من مدى الإلتزام  بالإجراءات الاحترازية والوقائية واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك للحد من إنتشار فيروس كورونا .

كما قام الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بجولة مسائية موسعة بمدينة بني سويف تفقد خلالها إجراءات تنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال التجارية  والمقاهي والكافيهات، والتي بدأ تطبيقها  بداية من مساء اليوم، ضمن الخطة الشاملة للدولة في مجابهة تداعيات احتمالية العدوى بفيروس كورونا ، ورافقه خلالها : اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد ، اللواء وليد البيلي رئيس مركز ومدينة بني سويف ،وعدد من مسؤولى الجهات الأمنية والتنفيذية المعنية.

تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(3)
تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(3)

وتفقد المحافظ  شوارع وميادين المدينة العاصمة ، وذلك بالتوازي مع قيام قيادات المحافظة ورؤساء المدن بالمتابعة الميدانية مساء اليوم ، للتأكد من الالتزام بالقرارات الأخيرة للحكومة بشأن مواعيد  غلق المحال التجارية في المواعيد المقررة فى الساعة 9 مساءً اليوم الخميس وحتى 21 مايو الشهر الجاري"لمدة أسبوعين" درءًا لأية تداعيات محتملة للفيروس،مع السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات"الديليفري" للمنازل بعد هذا التوقيت، وكذا حظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات أو تجمعات جماهيرية وكذا الغلق الكامل للحدائق والمتنزهات خلال إجازة عيد الفطر المبارك

وشدد محافظ بني سويف على ضرورة التوعية بأهمية استعمال وسائل الحماية الشخصية وفي مقدمتها الكمامة  الواقية، مع ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، والاستمرار في الحملات اليومية لرؤساء المدن والمراكز على المقاهى والكافيهات والمطاعم والمحال التجارية لمتابعة الالتزام بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة كورونا ، خاصة خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا.

كما أكد المحافظ على متابعة   تطبيق الإجراءات الوقائية بكافة أنحاء المحافظة خاصة المناطق الخدمية والتى تشهد فى تلك الأيام تردد أعداد كبيرة من المواطنين وعلى رأسها مكاتب البريد والبنوك والمحلات التجارية والأسواق العامة حفاظاً على المواطنين من تداعيات فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى تكليفاته للوحدات المحلية باستمرار المتابعة اليومية من خلال فرق متابعة من الوحدة المحلية بالمدينة والقرية ، والتواصل بشكل دائم مع غرفة الأزمات بشأن أية مستجدات.

وناشد محافظ بني سويف المواطنين مجدداً الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والقرارات التي اتخذتها الدولة في إطار التعامل مع فيروس كورونا وعلى رأسها تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة والتجمعات، ومؤكدا أهمية  الإسراع في التسجيل علي الموقع الخاص بوزارة الصحة للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد،حرصا على صحتهم وسلامة المجتمع،مشيرا  الى أهمية أن يكون المواطن عاملا مساعدا في الدفع بجهود وخطة  الدولة التي  لا تدخر جهدا في سبيل تحقيق أمن وسلامة الوطن والمواطنين من تداعيات جائحة كورونا ، وتسير في كل الاتجاهات توازيا ضمن خطة شاملة في هذا الشأن.

تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(4)
تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(4)

وقاد اللواء هشام امنة محافظ البحيرة، حملة مكبرة سيراً على الأقدام اعتبارا من الساعة التاسعة من مساء اليوم ومع اللحظات الاولى لبدء تنفيذ القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد بمجلس الوزراء بالتزامن مع حملات مماثلة بجميع مراكز ومدن المحافظة.

وشملت الجولة شوارع مدينة دمنهور بدءا من شارع الجمهورية واللمسى وحتى عبد السلام الشاذلي ومتفرعاتهم ومنطقة ميدان الشهداء (النافورة) بافلاقة وقام المحافظ بتفقد عدد من المحال (سوبر ماركت ) والتاكد من تطبيق كافة الاجراءات بها والتقى مع عدد من المواطنين والمارة مؤكدا على اهمية ارتداء الكمامة حرصا على سلامتهم.

وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع عدد 8 محال مخالفة منهم كافتيريا ومعصرة ومركز خدمة سيارات تم توقيع الغرامة المقررة بقيمة 4000 جنية لكل منها كما تم تحرير عدد 6 مخالفات لعدم ارتداء الكمامات وسحب رخصة سيارة سيرفيس لعدم ارتداء الكمامة

وشدد المحافظ علي ضرورة الالتزام بتطبيق كافة القرارات الصادرة والتي تشمل غلـق كـل المحال والمـولات التجارية والمقاهي والمطاعم والمسارح ودور السينما مع السماح للمطاعم بتوصيل الطلبات للمنازل بعد 9 م وذلك اعتبارا من اليوم  ولمدة اسبوعين حتی ۲۱ مايو ٢٠٢١ ، مع استثناء محال السوبر ماركت والبقالة والافران والمخابز والصيدليات، مشيراً إلى قيام جميع رؤساء المراكز والمدن ورؤساء القرى بتنفيذ حملات وجولات مماثلة كلاً فى موقعه لتطبيق كافة القرارات الخاصة بالإغلاق خلال المواعيد المحددة بجميع مراكز ومدن المحافظة .

تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(5)
تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(5)

 

تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(6)
تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(6)

 

تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(7)
تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(7)

 

تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(8)
تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(8)

 

تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(9)
تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(9)

 

تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(10)
تنفيذ-قرارات-غلق-المحال-ببنى-سويف-(10)

 

غلق-المحال-بالاسكندرية-(1)
غلق-المحال-بالاسكندرية-(1)

 

غلق-المحال-بالاسكندرية-(2)
غلق-المحال-بالاسكندرية-(2)

 

غلق-المحال-بالاسكندرية-(3)
غلق-المحال-بالاسكندرية-(3)

 

غلق-المحال-بالاسكندرية-(4)
غلق-المحال-بالاسكندرية-(4)

 

غلق-المحال-بالاسكندرية-(5)
غلق-المحال-بالاسكندرية-(5)

 

غلق-المحال-بالاسكندرية-(6)
غلق-المحال-بالاسكندرية-(6)

 

غلق-المحال-بالاسكندرية-(7)
غلق-المحال-بالاسكندرية-(7)

 

غلق-المحال-بالاسكندرية-(8)
غلق-المحال-بالاسكندرية-(8)

 

غلق-المحال-بالاسكندرية-(9)
غلق-المحال-بالاسكندرية-(9)

 

غلق-المحال-بالاسكندرية-(10)
غلق-المحال-بالاسكندرية-(10)

 

غلق-المحال-بالمنوفية
غلق-المحال-بالمنوفية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة