أساطير الكرة العربية.. الليبي طارق التايب علامة فى الملاعب التونسية والسعودية

الجمعة، 07 مايو 2021 03:00 ص
أساطير الكرة العربية.. الليبي طارق التايب علامة فى الملاعب التونسية والسعودية طارق التايب
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر طارق التايب أسطورة كرة القدم الليبية واحد من نجوم الكرة العربية على مدار التاريخ وموهوبة نادرة، حيث  ولد في الثامن والعشرون من فبراير عام 1977 في طرابلس، وظهرت موهبة التايب مبكراً حيث انضم الي صفوف ناشئي أهلي طرابلس عام 1988 وتدرج في المراحل العمرية في النادي حتى الفريق الأول عام 1994 ولعب في صفوف الافريقي التونسي والصفاقسي وجازيانتيب سبور التركي والهلال السعودي والهلال السوداني والشباب السعودي والنصر الكويتي حتى اعتزل في عام 2009.      

وتوج التايب بدورة LG الودية عام 2004 مع منتخب ليبيا والدوري الليبي وكأس الفاتح مع أهلي طرابلس في الظهور الأول له مع الفريق وكأس الاتحاد الافريقي مع الصفاقسي التونسي والدوري التونسي ودوري أبطال العرب وفاز بكأس ولي العهد السعودي مرتين والدوري السعودي مع الهلال.

طارق إبراهيم التائب أحد أبرز لا عبي كرة القدم في ليبيا والمنطقة العربية والأفريقية،وولد بالعاصمة الليبية طرابلس في 25 فبراير 1977، وانتقل من الأهلي بطرابلس إلى البرتغال ثم إلى النادي الرياضي الصفاقسي التونسي ثم النجم الساحلي التونسي ثم إلى النادي الإفريقي التونسي، ومن ثم عاد الي النادي الصفاقسي التونسي موسم2002-2003 الذي فاز معه بالبطولة العربية للاندية سنة 2004.

وانتقل بعد ذلك إلى نادي غازي عنتاب سبورالتركي، ونادي الهلال السعودي وقد حقق معه العديد من البطولات والألقاب ونادي الشباب السعودي،

وفي عام 2010 قرر العودة لناديه الأم الأهلي طرابلس وذلك لأنه عزم أثناء رحلة احترافه الخارجية أن يكون نهاية مشواره الاحترافي في هذا النادي.

من الفرق التي لعب لفائدتها ، نادي اهلي  طرابلس في ليبيا، الصفاقسي، النجم الساحلي، والأفريقي في تونس، ونادى جازيانتيب سبورفي تركيا، الهلال والشباب في السعودية، والنصر الكويتى.

تألق طارق التايب مع المنتخب الليبي : دورة LG الودية 2004، الترتيب الثالث في الدورة العربية 1998 والترتيب الثاني 2007، ومع الأهلى الليبي: الثنائية دورى الدرجة الأولى وكأس الفاتح في أول ظهور له مع الفريق الأول لنادي " الأهلى طرابلس "

فاز بكأس الاتحاد الإفريقي مع الصفاقسي التونسي 98/99، وتوج بالدورى التونسي مرة ، و دورى أبطال العرب 2004 وخسارة نهائي دورى 2005 أيضاً، كأس تونس مع أحد الاندية التونسية أيضاً.

ومع الهلال السعودي حقق كاس ولي العهد مرتين، تحقيق بطوله الدوري السعودي الممتاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة