أكرم القصاص

احذروا الانخفاض بدرجات الحرارة مؤقت وطفيف.. الأرصاد تكشف: ارتفاع بحرارة الجو يصل 5 درجات غدا.. العظمى بالقاهرة تصل 42 درجة.. الأجواء شديدة الحرارة السبت والأحد.. وهذا موعد انكسار الموجة الساخنة

الجمعة، 07 مايو 2021 05:00 م
احذروا الانخفاض بدرجات الحرارة مؤقت وطفيف.. الأرصاد تكشف: ارتفاع بحرارة الجو يصل 5 درجات غدا.. العظمى بالقاهرة تصل 42 درجة.. الأجواء شديدة الحرارة السبت والأحد.. وهذا موعد انكسار الموجة الساخنة طقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الانخفاض الطفيف والمؤقت فى درجات الحرارة الذى شهدته البلاد اليوم الجمعة ، تعاود درجات الحرارة ارتفاعها بداية من غدا السبت ليسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء، وسط تحذيرات لهيئة الأرصاد للمواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس.
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم انخفاض طفيف ومؤقت في درجات الحرارة ويظل جنوب البلاد شديد الحرارة.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من غد ترتفع الحرارة مرة أخرى وتتجاوز الـ 40 درجة يومي السبت والأحد ليسود طقس شديد الحرارة كما يمر غطاء سحابي كبير يوم الأحد قد يتساقط منه بعض الأمطار علي مناطق من شمال البلاد. 
 
طقس غدا وارتفاع 5 درجات 
 
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم  السبت ، ارتفاع درجات الحرارة غدا يصل 5 درجات ، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.
 
وعن حالة الطقس ليلا ، فيسود طقس معتدل على كافة الأنحاء.
 
وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من  جنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والتربة على غرب البلاد.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت:  القاهرة العظمى 42 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 39 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 42 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.
 
خريطة الظواهر الجوية
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  الظواهر الجوية المتوقعة إلى الثلاثاء 11 مايو 2021.
 
وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية : 
 
- يوم الجمعة 7 مايو: 
 
اعتبارا من الجمعة انخفاض مؤقت فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا ، معتدل ليلا على كافة الأنحاء 
 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
 
- يوم السبت 8 مايو: 
 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة
 
- يوم الأحد 9 مايو : 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة
 
- يوم الاثنين 10 مايو: 
 
اعتبارا من الاثنين انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية ، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.
 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
 
- يوم الثلاثاء 11 مايو: 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة