أكرم القصاص - علا الشافعي

"متحدث الوزراء: "حظر حافلات الرحلات الجماعية خلال فترة العيد".. فيديو

الخميس، 06 مايو 2021 04:11 ص
"متحدث الوزراء: "حظر حافلات الرحلات الجماعية خلال فترة العيد".. فيديو جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أهمية تطبيق قرارات الحكومة الأخيرة، مشددًا على أن "الكمامة" الزامية في المناطق المغلقة ووسائل المواصلات والمنشآت الحكومية، ويتم تطبيقها غرامة مباشرة لمن لا يرتديها في هذه الأماكن، وقيمتها 50 جنيها.

وأوضح المستشار نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية على تليفزيون اليوم السابع، أن عقوبات مخالفة القرارات الجديدة، التي ستخالف قرارات الإغلاق بعد التاسعة مساءًا فهي  4 آلاف جنيه غرامة، بالإضافة لإغلاق إداري لمدة أسبوع، وفى حالة تكرار المخالفة توقع عقوبة قدرها 4 آلاف جنيه ايضَا مع مضاعفة مدة الإغلاق لأسبوعين.

وتابع: "الصيدليات ومحال البقالة والمواد الغذائية مستثناه من قرارات الإغلاق.. والقرارات محكومة بمدة زمنية ، ولكن لا قدر الله لو وجدنا زيادة في الأعداد المصابين ، فلن نتردد على اتخاذ إجراءات أكثر حزم وشدة.. وسيتم تقييم الوضع، إمام الغاء القرارات حال تحسن الوضع، والعودة لمواعيد الإغلاق المعتادة أو اتخاذ قرار بمد الفترة لأسبوعين آخرين أو اتخاذ قرارات أشد حزمًا للسيطرة على هذا الوضع".

وواصل:" لن يكون هناك حظر للحركة لدى المواطنين او وسائل المواصلات العامة أو النقل الجماعي خلال فترة العيد، ولكن سيتم حظر الحافلات التي تنقل رحلات جماعية".

 وعن أهم التحذيرات والنصائح للمواطنين، قال :" الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتجنب الأماكن المزدحمة، وارتداء الكمامة، خصوصًا إن هذه الموجة تشهد أرقام أكبر من أعداد الإصابات من الموجة الأولى والثانية"، محذرًا من تزايد أعداد المصابين، وتأثيرها على الأعداد الموجودة فى المستشفيات، مشددًا: "الحذر مطلوب الفترة المقبلة".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة