رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يكشف لـ"الحقيقة" تفاصيل تصنيع عربات القطارات

الخميس، 06 مايو 2021 10:33 م
رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يكشف لـ"الحقيقة" تفاصيل تصنيع عربات القطارات قناة السويس
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق المهندس يحيى زكى رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتركيز استراتيجية المشروعات فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على الاستثمار الهادفة لتوطين التكنولوجيا وامتلاك القدرة الصناعية، معقبا: "مجمل الاجتماع يدور على ما سيحدث فى الفترة المقبلة فى المنطقة الاقتصادية، ويهدف إلى عدد محاور، وأولها شراكة مع القطاع الخاص أول شركة مصرية لتصنيع عربات السكك الحديدية".

وقال، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج الحقيقة المذاع على قناة إكسترا نيوز تقديم آيه عبد الرحمن: "وجه الرئيس بالانتهاء من الملاحة الرئيسية لتوطين الصناعات التكميلية والمغذية للدولة، ويتيح لنا توطين الصناعات، وخلق فرص عمل جيدة، بالإضافة إلى تحويل منطقة العين السخنة لمركز بتروكيمياويات.

وتابع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الرئيس السيسي وجه كذلك لتحويل منطقة بورسعيد صناعات عديدة، ومنها صناعات خفيفة مثل تصنيع عربات سكك حديد وسيارات، بالإضافة إلى استهداف تصنيع أدوات هندسية.

وعن أزمة السفينة الجانحة، قال المهندس يحيى زكى، إنها أظهرت لنا المنطقة الاقتصادية ومدى احتياجات الشركات وارتباطها بالموانئ فى دورها فى الملاحة العالمية، وظهر جميع العاملين فى الموانئ على قدر المسئولية، وكيف تم التعامل مع تكدس السفن بشكل احترافى".

وكان اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

وتناول الاجتماع متابعة "مشروعات تطوير قناة السويس، وكذلك نتائج التحقيقات والاستخلاصات المستفادة من حادثة جنوح سفينة الحاويات إيفرجرين".

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الفريق أسامة ربيع استعرض كافة تفاصيل حادث سفينة "إيفرجرين"، بالإضافة إلى نتائج التحقيقات ومستجدات المفاوضات مع ملاك السفينة بالنسبة للتعويضات الناجمة عن وقف حركة الملاحة في القناة، وعمليات الانقاذ والتعويم والإصلاحات لجوانب القناة. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة