اعرف كم مرة مر الصاروخ الصينى على مصر فى تغطية تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 06 مايو 2021 03:14 ص
اعرف كم مرة مر الصاروخ الصينى على مصر فى تغطية تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور يحيى عبد العزيز، أستاذ علوم الفضاء بمعهد البحوث الفلكية، حول الصاروخ الصينى الخارج عن السيطرة والذى آثار الذعر فى دول العالم، أن كافة التقديرات تشير إلى أن الصاروخ سيسقط فى مياه المحيط وليس على منطقة أهلة بالسكان.

وأضاف عبد العزيز، خلال تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع، أن الهدف من الصاروخ هو أنه كان بيحمل محطة الفضاء الصينية على ارتفاع من 340 إلى 350 كيلو، وحين اطلق الصاروخ الذى يزن 22 طنا فقد الاتصال بيه، مشيرا إلى أن الصاروخ بيتحرك فى مدار بيضاوى بزاوية ميل على خط الاستواء حولى 41 درجة، وقال "المسافة ديه عمالة تتناقص كان المفروض يحصل انفصال الكبسولة عن الصاروخ ومن هنا وقعت المشكلة وفقدوا التحكم فى الصاروخ".

وعن مرور الصاروخ على مصر، قال "القمر امبارح عدى على سماء مصر الساعة 11 و39 دقيقة مساء، وخرج من مصر الساعة 11 و41 دقيقة، ودخل من أقصى الجنوب الغربي مرورا بسماء سوهاج والسويس إلى أن خرج من البحر الأحمر"، وشدد عبد العزيز على أنه لا يوجد أى خطورة من هذا الصاروخ.

وأشار إلى أنه مر مرتين على سماء مصر، وسيمر مرة ثالثة خلال توقيت الفجر لكنه لن يمر بنفس النقطة، مؤكدا أنه مازال فى ارتفاعات آمنة.

وتابع: التقديرات تقول إنه سيسقط قرب نيوزيلندا فى المحيط، وأشار إلى أن سرعة الصاروخ متفاوتة، وكل ما يقرب من الأرض سرعته تزيد، ولما يبعد سرعته تقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة